الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
صحة

«الصحة» توضح أهمية أخذ التطعيمات المضادة لفيروس كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن هناك أهمية كبيرة لأخذ التطعيمات التي توفرها وزارة الصحة والسكان ضد الأمراض وخاصة فيروس كورونا.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، أن هذه الأهمية ترجع إلى أن التطعيم ضد الأمراض هو أنجح إجراء وقائي يمكن تنفيذه، ويساهم التطعيم في تكوين أجسام مضادة ضد المرض، وقد تظل الأجسام المضادة بالجسم مدة زمنية طويلة قد تكون عام أو عدة أعوام أو مدى الحياة، وفي حال تعرض الجسم للعدوى تقوم الأجسام المضادة بمواجهة الميكروب المتسبب في الإصابة دون ظهور أي أعراض للإصابة.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أنه من الضروري التسجيل للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك www.egcovac.mohp.gov.eg.

 

ولفتت وزارة الصحة والسكان إلى أنها تستقبل جميع استفسارات المواطنين يوميا عبر الخط الساخن 15335.

 

وتسعى وزارة الصحة والسكان الى التوسع في تطعيم المواطنين ضد لقاح فيروس كورونا حيث أنها تستهدف تطعيم ما يقرب من 60 مليون مواطن وذلك من خلال البدء في تصنيع اللقاحات حيث أنها ستبدأ في انتاج لقاح سينوفاك الصيني داخل مصانع شركة فاكسيرا نهاية الشهر الجاري.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان أنها تسلمت 1400 لتر من المواد الخام لتصنيع لقاح ”سينوفاك” الصيني ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ”فاكسيرا” وشركة ”سينوفاك” الصينية، تكفي لتصنيع مليونين جرعة من اللقاحات، لافتًا إلى أنه من المتوقع تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح ”سينوفاك”، مضيفًا أن مصر من أوائل الدول في القارة الأفريقية التي تبدأ في تصنيع لقاحات فيروس كورونا.

 

وأضافت الوزارة أن تلك الشحنة ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، لافتًا إلى أن متلقي لقاح ”سينوفارم” سوف يحصلون على الجرعة الثانية بعد مرور 21 يومًا من تلقي الجرعة الأولى.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الوزيرة توجهت بالشكر لجمهورية الصين الشعبية والحكومة الصينية لدعمها المستمر لمصر خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا وحرصها على إمداد مصر بدفعات من اللقاحات لمواجهة الجائحة، ما ساهم في تطعيم الأطقم الطبية والتوسع في عمليات التطعيم لتشمل المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والمستحقين للقاح من الشعب المصري تباعاً.

”وزارة
وزارة الصحة
وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا التطعيم

صحة