الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان : بعض الوزراء يمثلون عبئا على الدولة ويجب...القانون يجيز بدء إجراءات التخليص الجمركى قبل وصول البضائع.. اعرف...القانون يلزم المنشأة إخطار التأمينات فور تعرض عامل لإصابة أثناء...276 قتيلاً.. حصيلة قتلى أعمال العنف بجنوب أفريقيابعد إقراره نهائيا.. تعرف على حالات فصل الموظفين في القانون...رئيس الأساقفة عن ثورة ٢٣ يوليو: ستظل حاضرة في وجدان...تامر قبودان: يطالب بتشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة:يوجد تجاوزات فى...تامر قبودان يهاجم وزير البترول : شركات الغاز «حرامية بيضربوا...”تامر قبودان”: مصر تستهدف دعم صناعة المستلزمات الطبية لفتح آفاق...بث مباشر موسم اللحمة.. أسعار شوايات الفحم والسكاكين في منطقة...يوسف الشريف يوجه رسالة إلى ياسمين عبد العزيز بعد تعرضها...أوقاف سوهاج تخصص 6855 مسجدا لأداء صلاة عيد الأضحى
برلمان

اقتراحات البرلمان توافق على وقف البث الفضائي للقنوات الإقليمية

مجلس النواب
مجلس النواب

وافقت لجنة الاقتراحات و الشكاوى بمجلس النواب برئاسة عاطف ناصر على اقتراح النائبة شيماء حلاوة عضو مجلس النواب بشأن إيقاف البث الفضائي للقنوات الإقليمية بداية من القناة الثالثة وحتى القناة الثامنة والاكتفاء بالبث الأرضي. (spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: ”wi-7482”, element: ”sp-wi-7482” });

وقالت نائلة فاروق رئيس قطاع التلفزيون في ماسبيرو ”القنوات  الإقليمية نافذة هامة لبعض القطاعات الجغرافية وأن فكرة الاكتفاء بالبث الأرضي يستهدف التطوير ويرفع شعار ”لا ضرر ولا ضرار فلا مساس بالعاملين بهذا القطاع وأن المخصصات المالية التي ستتوفر سيتم استخدامها في التطوير”. 

وأيد الإعلامي نشأت الديهي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الاقتراح قائلا الحاجة ملحة للقنوات الإقليمية ويمكن الاكتفاء بالبث الأرضي فقط  وقف البث الفضائي والاستفادة بالمبالغ المالية المتوفرة  من ذلك في التطوير والذي يحتاج الي رأس المال. 

وأوضح ”أنه لا مساس بالعاملين بالقنوات الإقليمية وأنها ستقوم بدورها، مضيفا: عندما راجعت تجارب دول في العالم وجدت انها تهتم بالقنوات المحلية والتي تكون لسان حال المواطنين في المحافظات.

وقالت مايسة كامل رئيس القطاع الهندسي بالهيئة الوطنية للإعلام ”إن  إيقاف البث الفضائي للقنوات الإقليمية والاكتفاء بالبث الأرضي يوفر ما يقرب من مليون و400 ألف دولار سنويا يمكن استخدامهم في التطوير، مشيرة الى أن هذا لن يؤثر في المشاهدة حيث إن البث الأرضي يتمتع بجودة”. 

وأيد نادر مصطفى وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب الاقتراح موضحا أنه يأتي في توقيته السليم وأن رئيس لجنة الثقافة والإعلام درية شرف الدين تدعمه.
 
وأيد النائب محمود بدر أن الاقتراح، قائلا: ”يوفر رأس المال ولن يمس بحقوق العاملين وأن القنوات مستمرة”.

مجلس النواب السياسة سياسة

برلمان