الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تامر قبودان يطالب رئيس الوزراء بفرض التسعيرة الجبرية على الاسواق...تصفيات كأس العالم 2026، مواعيد مباراتي منتخب مصر أمام بوركينافاسو...سيدات سلة الأهلي يتأهلن لنصف نهائي دوري السوبرالخارجية الأمريكية: التقارير عن المقابر الجماعية في غزة مثيرة للقلقعصام زكريا: دور الدولة والنقاد دعم العمل الفني الجيد والارتقاء...مدرب طائرة الأهلي: نستحق التتويج باللقب الأفريقيالقبض على لص محولات الكهرباء بالأقصرإعلام فلسطيني: الاحتلال يشن غارة جوية تستهدف المنطقة المحيطة بجسر...
اقتصاد

«مستثمري بدر» تعتزم زيادة الاستثمارات بالمنطقة خلال الفترة المقبلة

المهندس بهاء العادلي
المهندس بهاء العادلي

أكد المهندس بهاء العادلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر، أن الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي في مصر تغير تمامًا إلى الأفضل بفضل خطة الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال العادلي في تصريح لـ”الرأي العام”، إن القطاع الخاص شريك أساسي للنهضة التي تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن جمعية مستثمري مدينة بدر تعتزم زيادة الاستثمارات بالمنطقة خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع خطة الحكومة والرئيس السيسي في زيادة اعداد المصانع والمدن الجديدة.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر، إلى أن هناك خطة بزيادة اعداد المصانع في مدينة بدر ومنطقة الروبيكي، ومن المقرر أن يتم إنشاء 1700 مصنع جديد، وستعمل تلك المصانع في جميع المجالات والقطاعات سواء كانت غذائية، جلود، كهربائية ومن بينهم مصانع خاصة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر، أن أعضاء الجمعية والمستثمرين في المنطقة لديهم خطة برفع حجم الاستثمارات من 8 لـ25 مليار جنيه خلال عامين، مؤكدًا أن مدينة بدر أصبح لها أهمية كبيرة للغاية خلال الفترة الحالية بسبب قربها من العاصمة الإدارية الجديدة و مقرات الوزارات الجديدة مما سيجعلها جاذبة للاستثمار المحلي و الأجنبي أيضًا.

وفي سياق منفصل، توقع المهندس بهاء العادلي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال المرحلة المقبلة نظرًا لما تقدمه الحكومة والبنك المركزي المصري منذ بداية جائحة كورونا.

وأضاف العادلي، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة له أهمية كبيرة جدًا في نمو الاقتصاد المحلي، فضلاً عن دوره في خفض فاتورة الاستيراد والعمل على زيادة الصادرات، بالإضافة إلى خفض معدلات البطالة والتي يعاني منها عدد كبير من خريجي المدارس و الجامعات.

مستثمرو بدر الاستثمارات الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين المركزى الحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي القطاع الخاص المشروعات الصغيرة والمتوسطة زيادة الاستثمارات الصناعات الصغيرة

اقتصاد