الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حملات أمنية لمراقبة التسعيرة على أجرة الركوب بالمواقف”حزب الله” يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعاإعلام إسرائيلى: هبوط مروحيات الجيش فى قطاع غزة لنقل عدد...وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلميةالتعليم العالي: تنفيذ المشروعات التطبيقية لتطوير الأداء وخدمة الاقتصاد الوطنيقوات الاحتلال تعيق وصول المصلين للمسجد الأقصىالجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول جديد مع برنامج الأمم...بكام يا أصفر انهاردة.. سعر الذهب اليوم 29 مارس 2024...أسير أوكراني يروي كيف نجا بعد ضرب مدرعة ”برادلي” التي...المركزي الروسي يمدد القيود على تحويل الأموال للخارج لمدة...تعرف على فئات العمالة غير المنتظمة والمستندات المطلوبة للاشتراك في...التضامن: تنفيذ 317 مشروع تمكين اقتصادي بالتعاون مع «إنقاذ الطفولة»
سياسة

مركز الأهرام للدراسات: مصر نجحت فى تحويل سد النهضة إلى قضية رأى عام عالمى

سد النهضة
سد النهضة

قال محمد فايز، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن الدبلوماسية المصرية نجحت في تحويل قضية سد النهضة لقضية رأي عام عالمي، متهما إثيوبيا بمخالفة المعاهدات والاتفاقيات وأدبيات القانون الدولى.

ودعا مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية، في مداخلة لقناة إكسترا نيوز، المجتمع الدولى إلى الانتباه لمحاولات إثيوبيا لأنه ينعكس على استقرار القانون الدولى فيما يتعلق بهذا المجال، مشددا على أن نهر النيل ليس قضية داخلية في إثيوبيا، ولكنه نهر دولى وهناك حقوق مكتسبة تاريخيا ومستندة إلى قانون واتفاقيات دولية كان يجب أن تكون هي الحاكمة لدى صانع القرار الإثيوبي وليس الحسابات الأوضاع داخلية.

 

 

سد النهضة اثيوبيا مصر وسد النهضة مصر والسودان

سياسة