الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: عن قضية الفساد الكبرى بوزارة الصحة التسجيلأت...تامر قبودا:يهاجم وزير قطاع الأعمال العام.. ويخاطب رئيس الوزراء: شوف...تامر قبودان : بعض الوزراء يمثلون عبئا على الدولة ويجب...القانون يجيز بدء إجراءات التخليص الجمركى قبل وصول البضائع.. اعرف...276 قتيلاً.. حصيلة قتلى أعمال العنف بجنوب أفريقيارئيس الأساقفة عن ثورة ٢٣ يوليو: ستظل حاضرة في وجدان...تامر قبودان: يطالب بتشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة:يوجد تجاوزات فى...تامر قبودان يهاجم وزير البترول : شركات الغاز «حرامية بيضربوا...
تكنولوجيا

لو لديك قناة يوتيوب.. نصائح لزيادة عدد المتابعين

يوتيوب
يوتيوب

قامت يوتيوب بتقديم نصائح لزيادة عدد متابعي القنوات لأصحاب القنوات من أجل زيادة دخلهم.

وجاءت أبرز النصائح كالتالي: 
- الاهتمام بتسويق القناة جيدًا كأنها شركة تعمل على زيادة حجمها وعدد متابعيها من خلال الاهتمام بالتصميمات والألوان والخطوط ولا يختلف تسويق القناة عن أي عملية تسويق أخرى، إذ يجب وضع  سياقً ومظهر عام للقناة، ثم البدء باتباعه في كل المواد المستخدمة . 

الاستمرارية
- الاستمرارية حيث يقع الكثير من صناع المحتوى عبر يوتيوب في خطأ الانقطاع عن تقديم المحتوى والمقاطع على فترات طويلة ويتسبب هذا الانقطاع في خسارة المشاهدين والأهم خسارة ثقتهم في القناة والمحتوى المقدم ولذلك يجب العمل عبر خريطة محتوى طويلة المدى والالتزام  بتقديم المحتوى بشكل ثابت وعلى فترات ثابتة ويمكن من أجل ذلك تسجيل مجموعة من المقاطع وتحضيرها بشكل مسبق ثم نشرها على مدار أسابيع أو أشهر . 

- الاهتمام بالمتابعين وما يرغبون في مشاهدته حيث يجب التفكير في الجمهور المرغوب في الوصول إليه ونوع المقاطع الذي يفضلون مشاهدتها، ثم العمل على تقديمه وذلك لتكون جميع المقاطع  متناسقة مع بعضها البعض، وحتى لا تختلف عندما يزداد عدد المتابعين ولذلك يجب وضع خطة محتوى طويلة الأمد تتركز على المحتوى الذي يرغب المتابعين في مشاهدته ولكن لا يعني هذا إهمال الصيحات الحديثة والأمور الطارئة، حيث تساعدك الصيحات الجديدة على الوصول إلى عدد أكبر من المتابعين في وقت قصير حيث يعتمد النجاح في يوتيوب على أمرين وهما جذب المشاهدين الجدد والحفاظ على المتابعين القدامى.  

- التركيز على نوع واحد من المحتوى حيث يمتلئ يوتيوب بالكثير من المقاطع التي تتحدث عن الكثير من الأمور المتنوعة ويعد التركيز على المحتوى أحد أهم عوامل النجاح، ويمكن اختيار نوع المحتوى المرغوب  في التركيز عليه عبر طريقتين إيجاد محتوى مخصص داخل محتوى عام والتحدث عن محتوى لا يوجد الكثير من المقاطع تتحدث عنها مع محاوله عدم التشتت بتقديم أكثر من نوع أو محتوى عام. 

- مشاهدة الكثير من المقاطع حيث يجب مشاهدة الكثير من المقاطع حول المحتوى المرغوب  في تقديمه قبل البدء في تقديم المقاطع للاستفادة من خبرات من يقدمون نفس المحتوى المرغوب في تقديمه.  
 

النجاح يوتيوب نصائح قناه المتابعون محتوي

تكنولوجيا