الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
منوعات

لقضاء وقت ممتع في رحلتك القادمة إلى مصر.. أوصيك بهذه القائمة

الرأي العام

هل تحتاج لمساعدة تخطط فيها لرحلتك القادمة في مصر؟ أشياء ومغامرات لا يمكن تفويتها خلال زيارتك! أنصحك بهذه القائمة التي تضم أفضل الأشياء التي عليك تجربتها خلال رحلتك الى مصر، فقط كن مستعد لرحلتك وجهز حقيبتك واحجز احدى تذاكر مصر للطيران، واترك علينا تخطيط قائمة سفرك لأحلى وأجمل مناطق مصر.

هل تخطط لزيارة إلى مصر للتعرف على الأماكن والمعالم السياحية هناك؟ ولكن لا تعلم كيف تحقق أقصى استمتاع خلال تجربة سفرك الى مصر! لا تحتار كثيرا فأنا أعلم أن مصر بالفعل تمتليء بالأشياء المذهلة التي تحتاج الى أكثر من رحلة لاكتشافها وعيش مغامراتها.

ولكن هناك بعض الأشياء التي لا يمكن أن تفوتك خلال زيارتك القادمة الى مصر! أو بمعنى أصح قائمة من الرحلات المذهلة التي سوف تجعلك تتعرف أكثر على تاريخ وحضارة مصر والاستمتاع بأوقاتك في نفس الوقت، تعرف معي الآن على هذه القائمة ويمكنك بعد ذلك التجهيز لرحلتك بداية من تحضير حقيبة السفر الخاصة بك، مرورا بحجز مكان الإقامة، وآخيرا حجز إحدى الرحلات المناسبة لك من قائمة رحلات مصر الطيران.

1- اكتشف معجزة الاهرامات

" حقا رحلة ملهمة" تخيل أنك تتعرف على كيان ضخم يعود تاريخه لآلاف السنين ويظل كما هو لا يتغير ولا يفنى! حيث تعد الأهرامات هي الكيان الوحيد الذي لا زال ثابتا - حتى يومنا هذا - من عجائب الدنيا السبع القديمة، أمر مدهش بالفعل!

دعني أسرد لك تاريخ بناء أهرامات الجيزة حتى تتعرف على هذه المعجزة المدهشة، تم بنائه بين عامي 2550 و 2490 قبل الميلاد،. هرم خوفو الأكبر والأقدم، هرم خفرع الأوسط، هرم منقرع الأصغر، ولا زال كيفية بناء أهرامات الجيزة قصة غامضة لم تكتشف.

وتعتبر أهرامات الجيزة واحدة من أكثر الأماكن التي يجب زيارتها في القاهرة لما تمثله من تاريخ وحضارة مصر القديمة، ولذلك احرص على زيارتها لاكتشاف الاهرامات من الداخل، الى جانب ممارسة بعض الأنشطة كركوب الخيول والجمال في جولة قصيرة حول الأهرامات، عش هذه المغامرة الممتعة ولا تنس التقاط بعض الصور الى جانب هذه المعجزة.

2- احجز مركب للإبحار في نهر النيل

يمكنك اكتشاف القاهرة من خلال هذه الرحلة! عند حجز احدى المراكب المتاحة على ضفاف نهر النيل، سوف تبدأ جولتك في اكتشاف القاهرة ورؤية معالمها مثل: المعابد الأثرية المختلفة، والآثار المصرية القديمة، والمقابر وغيرها من المعالم الرائعة.

كما يمكنك القيام برحلات بحرية طويلة لتصل الى الأقصر وأسوان وتستمتع بزيارة وادي الملوك، ومعبد الأقصر، ومعبد الكرنك، وأبو سمبل، رحلة بحرية ممتعة بالتأكيد ومليئة بالقصص الشيقة حول التاريخ الفرعوني. أما اذا كنت تفضل الاستمتاع بشيء من الهدوء والاستجمام؛ فيمكنك الإبحار رحلة قصيرة عبر الفلوكة( وهي احدى المراكب الخشبية الصغيرة) ليلا وسط الهواء الطلق المنعش.

3- زيارة معبد رامسيوم

واحد من المعابد الجنائزية التي بناها الملك رمسيس الثاني، في مدينة الأقصر وهو من المعابد التي كانت تبنى للأموات في الحقبة الفرعونية حينها، تم بناء هذا المعبد الجنائزي في 20 عامًا تقريبا.

واحد من المعابد العريقة التي تحتاج الى زيارتها لمشاهدتها والتعرف أكثر على تاريخ مصر القديمة، لا تنس أن تخطط لزيارته أثناء رحلتك للأقصر وأسوان.

4- خطط لرحلة الى وادي الملكات

تخيل يمكنك مشاهدة أشهر الملكات عبر تاريخ مصر القديمة بأكمله في هذا الوادي! وادي الملكات هو المكان الذي دفن فيه زوجات الملوك ومن أشهر القبور هناك هو قبر الملكة نفرتاري (زوجة الملك أحمس الأول) الذي تم تجسيد في منظر مذهل يستحق المشاهدة بالفعل.

مكان آخر رائع يبرز أصالة وتاريخ الفراعنة العظماء، الذين جسدوا حياتهم وتاريخهم بشكل رائع، وكأنها" لوحة فنية قديمة مرسومة بعناية" شيء رائع وملهم في آن واحد.

5- رحلة الى جبل سيناء

هل أنت من محبي المغامرات وسط الجبال؟ اذا كنت تعشق المغامرة؛ فعليك زيارة جبل سيناء الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 2285 متر، ويمثل واحد من أشهر الأماكن السياحية في مصر التي تجذب العديد من السياح حول العالم.

تبدأ جولتك هناك بالسير على الأقدام عادة من الفجر عبر طريق الجبال، لتصل الى القمة وقت شروق الشمس وبالتالي يمكنك حينها الاستمتاع برؤية الإطلالات الخلابةً وقت الشروق، والتقاط بعض الصور السيلفي.

6- زيارة دير سانت كاترين

يستمتع السياح بزيارة دير سانت كاترين الذي يقع عند سفح جبل سيناء، حيث يضم العديد من الكنائس مثل: الكنيسة التجلي، كما تضم مكتبة دير سانت كاترين الغنية بالعديد من المخطوطات الأثرية التي يصل عددها الى 6000 مخطوطة، ونحو ألف كتاب. رحلة استكشافية بالفعل تتيح لك التعرف على بعض الأحداث والمعلومات التي يرجع تاريخها الى القرن الخامس أو السادس الميلادي.

7- رحلة إستجمام إلى مدينة شرم الشيخ الخلابة

خذ قسط من الراحة خلال رحلتك واذهب في جولة الى شرم الشيخ التي يعشقها كل من زارها فهي بالفعل مدينة جميلة!

تتميز بالعديد من المنتجعات الفاخرة المطلة على البحر الأحمر؛ لتستمتع بمشاهدة اطلالة هذا البحر الخلاب ذو المياه الفيروزية الصافية كل صباح من غرفة نومك.

كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة في هذه البقعة الساحرة مثل: رياضة ركوب الأمواج الممتعة، أو الاستمتاع بمشاهدة الأسماك الملونة والشعاب المرجانية اذا كنت من محبي الغوص.

شاطئ، بحر، رمال ناعمة، جو دافيء منعش، أنت لست في حاجة لأكثر من ذلك للشعور بالهدوء والاستجمام، فقط اجعل زيارة شرم الشيخ ضمن خططك وبالتأكيد لن تندم!

8- رحلة الى مدينة دهب الساحرة

" مكان يشبه الجنة من شدة جماله" مدينة دهب الخلابة التي تتمتع بمناظر طبيعية رائعة مثل: محمية بلو لاجون وهي واحدة من أجمل مناطق البحر الأحمر.

كما أنه مكان رائع للاستمتاع برحلات الغوص واكتشاف الحياة البحرية المتنوعة هناك، ومن احدى رحلات الغوص التي أوصيك بتجربتها هي رحلة غطس في منطقة العين الزرقاء، يأتي إليها الكثير من محبي الغوص حول العالم للاستمتاع بهذه التجربة المختلفة.

9- رحلات سفاري في الصحراء

لا تفوت القيام برحلات السفاري الممتعة مع الأهل الأصدقاء، استمتع بأجواء التخييم وسط الصحراء للاستمتاع بالطبيعة والهدوء، وحفلات الشواء رقصات بدوية جميلة، والجمال الجالسة هنا وهناك في الصحراء " تجربة بدوية حقيقية".

بالتأكيد رحلات السفاري يجب أن تكون من ضمن مخطط رحلاتك في مصر؛ لقضاء ليلة هادئة وممتعة بعيدة عن أي صخب أو ضجيج، فقط أنت ومن يرافقك وصدى الأصوات.

مصر مكان تاريخي عريق مليء بالأماكن السياحية القديمة التي تجعلك تقف أمامها متأثرا متعجبا من روعة المنظر، وليس ذلك فقط يمكنك أن تأخذ أيضا قسط من الراحة للاستجمام في احدى المناطق الساحلية المطلة على البحر الأحمر، لقضاء ليلة لن تنسى في واحدة من هذه المنتجعات الفاخرة. لا تتردد في حجز تذكرتك من خلال شركة مصر للطيران التي تقدم خدمة طيران رائعة، للاستمتاع بالإجازة الصيفية في هذه البلد الساحرة.

منوعات