الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
برلمان

عضو بالشيوخ: جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية يحتاج إلى تدخل الدولة لتوفير المادة الخام

سياسة  مجلس الشيوخ
سياسة مجلس الشيوخ

أكد النائب هشام الحاج، عضو مجلس الشيوخ، أن جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية يحتاج إلى تدخل الدولة بقوة في مجالات توفير المادة الخام وتكنولوجيات التصنيع لدعم الصناعات التحويلية والتكميلية، مضيفًا أنه لابد من دعم إنتاج الاستلانس ستيل كمادة خام لكافة الصناعات، بدءًا من السيارات وحتى أواني الطهي، خاصة مع تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية العمل على توفير مستلزمات الإنتاج محليًا لتقليل الفاتورة الاستيرادية، مطالبًا في الوقت ذاته بدخول الدولة بقوة في مجالات تصنيع الآلات والمعدات اللازمة لدعم حركة الصناعة.

وثيقة سياسة ملكية الدولة

جاء ذلك خلال ورشة العمل الـ 24 ضمن سلسلة جلسات حوار الخبراء، التي عقدها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أمس الخميس، وذلك لمناقشة مستهدفات وثيقة سياسة ملكية الدولة بقطاع الصناعات المعدنية، بحضور عدد من النواب وممثلي الجهات التنفيذية المعنية وشركات القطاع الخاص.

وكانت الحكومة قد أطلقت حوارًا مجتمعيًا، منتصف يونيو الماضي، بهدف الاطلاع على رؤى الخبراء والمتخصصين وأطراف المنظومة الاقتصادية حول وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي تستهدف زيادة المشاركة بين القطاعين العام والخاص، دعمًا لأهداف التنمية وزيادة الاستثمارات، حيث تم الانتهاء من عقد 23 ورشة عمل حتى الآن، تضمنت وضع توصيات ومقترحات للنهوض بأداء قطاعات الزراعة والصحة والنقل والتعليم والرياضة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتأمين والوساطة المالية والصناعات الغذائية والدوائية والنسيجية والإلكترونية والهندسية والكيماوية وصناعة الجلود والطباعة والنشر والتغليف والمستلزمات الطبية وتجارة الجملة والتجزئة.

التعليم مجلس الشيوخ وثيقة سياسة ملكية الدولة مجلس الوزراء الكيماوية facebook twitter whats

برلمان