الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إعلام إسرائيلي: تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في...موعد مباراة سلة الأهلي وأهلي بني غازي ببطولة الدوري الإفريقي...موعد شم النسيم 2024 وهل إجازة رسمية.. الوزراء يجيبوزير الصناعة الإيطالي: مصر لها دور محوري في العلاقات بين...السكة الحديد تكشف موقف تأخيرات القطارات اليوم الجمعة 26 أبريل...حزب الله اللبناني يعلن تدمير آليتين إسرائيليتين في كمين تلال...طريقة ضبط الساعة في الهواتف بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. اعرف...محمد أبو داوود عن الراحل أشرف عبد الغفور: كان بيهرب...طريقة تغيير الساعة في هواتف سامسونج مع بدء التوقيت الصيفي.....عروض فنية وموسيقى عربية في احتفالية قصور الثقافة بعيد تحرير...آخر صورة في حياته.. الرأى العام ينشر صورة الطفل غريق...موقف طلاب جامعة القاهرة غير مسددي المصروفات من دخول الامتحانات
برلمان

شباب النواب: مناقشة تعديل قانون نقابة المهن الرياضية خلال دور الانعقاد المقبل

سياسة  مجلس النواب
سياسة مجلس النواب

قال النائب خالد بدوي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه في دور الانعقاد الماضي تم مناقشة طلب إحاطة خاص بنقابة المهن الرياضية والذي تقدمت به النائبة أية مدني، حيث كان هناك اعتراض على أن بعض الرياضيين بعد تحقيق عدد من البطولات ويبلغ سن التقاعد أو حدثت له إصابة تعوقه عن ممارسة النشاط، يفاجئ بوجود مبالغ هزيلة جدا عند نهاية مسيرته.

تعديل القانون الخاص بنقابة المهن الرياضية

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضية، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه تم تسليط الضوء على كبار الرياضيين والعوائد المقدمة لهم، وذلك لجلسات عدة، مشيرًا إلى أن النائبة أية مدني اعتزمت التقدم باقتراح لتعديل القانون الخاص بنقابة المهن الرياضية حيث أنه من المقرر مناقشة مشروع القانون خلال دور الانعقاد المقبل.

وأوضح النائب خالد بدوي، أن دور لجنة الرياضة بمجلس النواب، إجاد حالة من التكامل والتوازن، وحل المشكلات التي تواجه الرياضيين، وتحديد القوانين التي تحتاج لتعديل لتتماشى مع تغيرات واحتياجات الواقع.

واستهدف مشروع القانون إيجاد حل للمشكلة الرئيسية التي تواجه كافة الرياضيين المحترفين في مصر، والمتمثلة في عدم وجود كيان نقابي يضم الرياضيين المحترفين يضمن لهم الرعاية الاجتماعية والصحية الملاءمة بعد الاعتزال أو الإصابة.

وذكرت المذكرة الإيضاحية، أن الرياضي المحترف يصب كامل اهتمامه لمسيرته الرياضية على حساب حياته الخاصة، والتي تدفعه أحيانًا إلى عدم قدرته على الحصول على مؤهل علمي أو عمل مشروع خاص لكسب الرزق ويجد نفسه بعد اعتزاله بسبب إصابته أو بسبب تقدمه العمري دون أي معاش، أو أي كيان نقابي، يكفل له الرعاية الاجتماعية والصحية الملاءمة، كما أنه يواجه صعوبة كبيرة في الحصول على وظيفة بعيدًا عن المجال الرياضي، الذي تقل فيه الفرص الوظيفية المستقبلية المتاحة كالتدريب أو الإدارة والتشغيل.

رياضة النواب قانون نقابة المهن الرياضية دور الانعقاد المقبل النائب خالد بدوي لجنة الشباب والرياضة مجلس النواب facebook twitter whats

برلمان