الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إصابة 9 أشخاص فى حوادث متفرقة بالدقهليةاندونيسيا تختتم الليالي العربية والإسلامية الرمضانية بالأوبراتحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة...إعلان أورنچ يحطم الأرقام القياسية ويتصدر الترند في رمضانمواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر في الإمارات اليوم الجمعة 29-3-2024النواب الفرنسيون يدينون مذبحة الجزائريين في باريس عام 1961ياسين يبحث عن الخادمة نسمة بالحلقة 18 من مسلسل بيت...وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل...مسلسل رحيل الحلقة 3 .. مقتل أحمد بدير والقبض على...مواعيد عرض مسلسل صدفة على القناة الأولى في رمضان 2024...الكرملين يقر بتأثير العقوبات الغربيةمدرب سيمبا: جاهزون لمواجهة الأهلي.. وندرك صعوبة المباراة
برلمان

برلماني: صرف دعم استثنائي 300 جنيه على التموين انتصار للعدالة الاجتماعية

النائب معتز محمود
النائب معتز محمود

قال النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك أهمية كبيرة للغاية لقرار الرئيس السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجًا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100جنيه، قائلا إنه قرار سياسي واجتماعي من الدرجة الأولى ويعزز قيم العدالة بالجمهورية الجديدة التي يشيدها الرئيس السيسي.

ونوه محمود في تصريحات صحفية اليوم، بالتداعيات الاجتماعية والاقتصادية للقرار، والذي تستفيد منه ملايين الأسر كما أن هناك نحو 8 ملايين بطاقة تموينية، ستطالها الزيادة الاستثنائية والدعم وفق توضيحات وزارة التموين، بحيث يصل جملة المستفيدين إلى 36 مليون مستفيد.

وأشار رئيس صناعة البرلمان، الى العديد من القرارات الاجتماعية والاقتصادية الهامة من جانب الرئيس السيسي، ومنها التجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر الجاري، وتقديم دعم اضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه، بالاضافة إلى تقديم حزم تحفيزية للأطباء، والارتقاء بدخلهم وضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز.

وأوضح محمود، أن كل هذه القرارات وغيرها انتصار للمواطن المصري البسيط ومحدودي الدخل وتعزز قيم العدالة، وتحفظ للجميع حياة كريمة، لافتا إلى القرار المهم بزيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة، أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن.

واختتم المهندس معتز محمود، بالتأكيد على أن قرارات الرئيس انعكاس واضح لسياسته في الاهتمام بتحسين الأحوال المعيشية لملايين المصريين.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت منذ بداية سبتمبر بصرف الزيادة الاستثنائية للدعم الذى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرفه للأسر الأولى بالرعاية.

الدعم الاستثنائي للأسر الزيادة الاستثنائية الرئيس السيسي المهندس معتز محمود برنامج تكافل وكرامة بطاقة تموينية رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب لجنة الصناعة بمجلس النواب

برلمان