الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
برلمان

النائب السيد شمس الدين يشيد بشفافية اختبارات المتقدمين لشغل وظائف الأئمة

الرأي العام

اعتبر النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب تفقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورصالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لجان اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب بالأوقاف، ووظيفة عامل للاطلاع على أعمال سير الامتحانات بالإدارة العامة للتنظيم والإدارة بالعجوزة "مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال" سابقا، بحضور عدد من قيادات وزارة الأوقاف، وعدد من قيادات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
بمثابة دليل قاطع على الشفافية الحقيقية في كل ما يتعلق بهذه المسابقة وأن مبدأ ومعيار الكفاءة هو العنصر الحقيقي في عملية اختيار الناجحين من الموهوبين والمتميزين فى هذه المسابقة
وقال "شمس الدين" في بيان له أصدره اليوم: إن كلمة الواسطة والمحسوبية انتهت من القاموس السياسي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع المسابقات التي تتم داخل مختلف المؤسسات بالدولة وأصبح معيار الكفاءة هو الحاسم في اختيار من يتقدمون فى مختلف الوظائف والمواقع القيادية بمختلف المؤسسات بالدولة.
وشملت الجولة تفقد لجان اختبارات الأئمة وحضور الاختبار الشفوي لعدد من الممتحنين وكذلك لجان الاختبارات المتكاملة للعمال وتشمل اختبارات طبية ونظرية وعملية.
وأعرب النائب السيد شمس الدين عن ثقته التامة في أن مسابقة اختيار الأئمة سوف تفرز عن اختيار مجموعة متميزة من شباب الأئمة والدعاة الذين سيكون لهم دورهم الفاعل والحقيقي في تنفيذ تكليفات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل ما يتعلق من ملفات وقضايا في مجال تفعيل دور وزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني وانتشال شباب مصر من سموم وأفكار الجماعات الإرهابية والتكفيرية موجها تحية قلبية للدكتور محمد مختار جمعة على نجاحاته الكبيرة والواضحة في تطهير جميع المساجد على مستوى الجمهورية من أصحاب الأفكار الشيطانية والإرهابية والتكفيرية واستمراره في تفعيل دور وزارة الأوقاف في هذا الصدد والضرب بيد من حديد ضد من تسول له نفسه استغلال المساجد في غير أغراضها.
ووجه معالي الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر للأستاذ الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وللجهاز على جهوده في تنظيم هذه المسابقة والتجهيز للاختبارات حتى خرجت في هذه الصورة المشرفة، مؤكدًا أن ما يتم اليوم هو مجهود ضخم نتج عن تعاون وتنسيق بين وزارة الأوقاف وبين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والهدف اختيار أفضل الكفاءات المناسبة للوظيفة.
وأكد وزير الأوقاف أنه فيما يتعلق بالمتقدمين لوظيفة عامل، تم وضع شرط أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل أقل من المتوسط، وفي حالة تقديمه مؤهلات غير دقيقة واستكماله إجراءات المسابقة حتى مرحلة التعاقد، سيتم إنهاء تعاقده ورد جميع المبالغ التي تقاضاها خلال فترة التعاقد نتيجة التزوير، والإحالة للنيابة العامة بتهمة التزوير.
ومن جانبه أشاد رئيس الجهاز بالتعاون المثمر والبناء بين الجهاز والوزارة، وإيفاد مجموعة من العلماء الأجلاء لإجراء المقابلات الخاصة بالمرشحين لوظيفة إمام وخطيب ومدرس مسجد بالوزارة، وكذلك المرشحين لشغل وظائف عمال بالوزارة.
كما قدم الشيخ الشكر إلى وزارة الصحة والهيئة العامة للتأمين الصحي، على ما قامت به من مساندة في هذه المسابقة وتكليف عدد من الأطباء بإجراء الكشف البدني للمرشحين لشغل وظائف عمال.
جدير بالذكر، أن الجهاز قد أعلن عن مسابقة الأئمة وعمال المساجد قبل فتح باب التقديم للمسابقة بـ 15 يوما حتى يتمكن الراغبون في التقديم من تجهيز المستندات المطلوبة، وتم فتح باب التقديم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية، خلال الفترة من ١٥ فبراير وحتى ٢ مارس ٢٠٢٢م، بلغ عدد ساعات التقديم ٣٨٤ ساعة، في حين أن التقديم المعتاد باليد في المسابقات المماثلة كان في السابق يمتد لمدة أسبوعين بواقع ١٠ أيام عمل و٦٠ ساعة تقديم، وبلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس ١٥ ألفا و٩٨٨ متقدما، انطبقت شروط الترشيح لخوض الامتحان الإلكتروني على ١٣ ألفا و ٩٦ متقدما، وحضر منهم الاختبار ٩ آلاف و٦١٨ متقدما، ونجح منهم ٨٥٥ متقدما تأهلوا لإجراء المقابلات الشفوية، التي بدأت في ١٥ أغسطس الماضي وتستمر حتى ٣ سبتمبر الجاري.
بينما بلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة عامل مسجد ١٩٦ ألفا و ٦٩٤ متقدما، وانطبقت الشروط على أكثر من ٤٠ ألفا و ٧٤١ متقدما، وبدأت اختباراتهم في ١٥ أغسطس الماضي حتى ٤ أكتوبر.

الأوقاف وزارة الأوقاف البرلمان المتقدمين لشغل وظائف الأئمة

برلمان