الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير الري يتابع مع اليونسكو ترميم مقتنيات الوزارة وإنشاء متحف...سعر الخضراوات والفاكهة في سوق العبور للجملة اليومرسالة برلمانية شديدة اللهجة لوزير الخارجية البريطانى بشأن إسرائيلموعد إعادة مسلسل المعلم لـ مصطفى شعبان الحلقة 18مشاهدة بث مباشر مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني يلا شوت اليوم...تويتر اليوم Al-Ittihad.. بث مباشر مباراة الاتحاد والفيحاء مشاهدة دون...تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدرالية
صحة

الوصايا السبع لتجديد حياتك الزوجية والقضاء على الملل

تجديد الحياة الزوجية
تجديد الحياة الزوجية

بعد مرور سنوات من الزواج يوجه الكثير من الأزواج حالات من الملل والخرس الزوجي، وذلك نتيجة إهمال الطرفين لتجديد الحياة الزوجية أولا بأول، ولكن دائما هناك فرصة جديدة، وأملا في الإصلاح، طالما أن الأساس للعلاقة الزوجية سليما وقويا، ويمكن للزوجة التي تشعر بالملل من حياتها الزوجية أن تخوض تجربة التجديد.

أسباب الملل الزوجي

وتحذر الدكتورة عبلة إبراهيم، مستشار العلاقات الأسرية، من انخراط الزوجة في مسئولياتها تجاه أسرتها، من رعاية البيت والزوج والأبناء على حساب نفسها كامرأة وأنثى، لأن عواقب ذلك خطيرة، ولن تشعر هي بهذه التطورات إلا عند حدوثها، فستشعر مع الوقت أنها تحولت إلى مربية وخادمة، مما قد يجعل عقلها الباطن الرافض لما وصلت إليه يملي عليها تصرفات سلبية، كإهمالها لنظافة بيتها، وعدم اهتمامها بزوجها وأبنائها كذلك.

وتنصح مستشار العلاقات الأسرية كل زوجة وأم انخرطت في عجلة مسئوليات الحياة الزوجية، أن تدلل نفسها من آن لأخر، وألا تنسى رعاية الأنثى التي بداخلها، كما ترعى زوجها وأبنائها وشئون بيتها.

نصائح لتجديد الحياة الزوجية

وتقدم مستشار العلاقات الأسرية مجموعة من النصائح لتدليل المرأة لنفسها، حتى تستطيع أن توازن بين كونها زوجة وأم وأنثى.

تحديد المهام
كونك زوجة وأم هذه رسالة عظيمة، لكن لابد أن تحددي أولوياتك ومهامك، ما بين رعايتك لبيتك وزوجك وأبنائك، ورعايتك لنفسك.

وعليكِ تقسيم وقتك لرعاية كل هؤلاء، ولا تغفلي تحت أي ظروف رعايتك للأنثى التي بداخلك، ويمكنك ذلك من خلال عمل جدول يومي، وآخر أسبوعي يتضمن كل المهام التي تريدين إنجازها، بما فيهم أنت.

تخصيص وقت لكِ
أنت بحاجة إلى وقت لنفسك، ويجب أن يعرف زوجك ذلك، ويقتنع بأهمية ذلك له هو في المقام الأول، حتى تكونين معه دائما متألقة.

عليك تخصيص وقت لنفسك تذهبين فيه إلى مركز تجميل لعمل جلسات مساج أو تنظيف لبشرتك، وغيرها من الأمور التي تجدد جمالك وحيويتك.

اجعلي نفسك سعيدة
اسألي نفسك سؤالا، ولا بد أن تضعي له إجابة محددة، وهو: ماذا يجعلك سعيدة؟ وحددي الإجابة، إن كانت القراءة، فيجب تخصيص وقتا للقيام بها، حتى لو كان فقط لمدة 20 دقيقة في كل مرة، فلا بد أن تجعلي نفسك سعيدة، حتى تسعدي أسرتك.

مظهرك ركن أساسي
إياكِ وإهمال مظهرك داخل البيت، فكوني دائما في أبهى مظهر، ابدئي يومك بارتداء ملابس نظيفة وأنيقة، صففي شعرك، وضعي عطرا، ومكياج خفيف، ثم ابدئي في تنظيف وتنظيم البيت، واحرصي أن تكوني أمام نفسك أنيقة متألقة.

متى اتسخت ملابسك من التنظيف أو تحضير الطعام، اسرعي بتبديلها، فهذا سيترك بداخلك أفضل انطباع عن نفسك.

مواعدة زوجك
لا يجب أن تهملي علاقتك بزوجك، فمن آن لآخر، اطلبى منه للخروج معك كأيام الخطوبة، لتذهبا لمكان تحبانه معا، وعيشا معا هذا اليوم، وانسيا كل مسئوليات البيت والأبناء، فقط كونا معا.

الخروج من البيت
احرصي أن تخرجي من البيت كل عدة أيام وحدك، اذهبي للتسوق أو لمجرد التمشية، لتصفي ذهنك، وتفكري وحدك في الأهداف التي حققتيها في حياتك، وما تريدين تحقيقه، فكري بشكل إيجابي في نجاحاتك، وإنجازاتك مع أسرتك ومع زوجك.

متعي أطفالك
إن أهملتي في أطفالك، لن تستمتعي بكل ما سبق، لذلك حاولي أن تخلقي لأطفالك المتعة، ولتدلليهم، حتى تشعري بالرضا عن نفسك عند تدليلها.

المرح
الحياة ليست كلها مسئوليات وعمل وجد، فلابد أن يتخللها المرح والكوميديا، العبي مع أطفالك ومع زوجك، شاهدي فيلم كوميدي واضحكي من قلبك.

جريدة الراي العام

صحة