الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
سياسة

اقتصادية المصريين الأحرار: هيكلة الكيانات الاقتصادية إنقاذ سريع يحد من الركود

الدكتورة هبة واصل رئيس اللجنة الاقتصادية
الدكتورة هبة واصل رئيس اللجنة الاقتصادية

قالت الدكتورة هبة واصل رئيس اللجنة الاقتصادية والأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن إعادة هيكلة الأجهزة الاقتصادية بدءا من اختيار قيادات البنك المركزى المصرى وكذا الهيئة العامة للرقابة المالية وأيضاً البورصة المصرية أمر اتخذ من قبل حكومة تدرك وتتعامل مع الأزمة الاقتصادية باحترافية ورؤية استراتيجية بهدف استقرار النظام المالي وتحقيق الاقتصاد المستدام.

ووصفت «واصل» عملية اعادة هيكلة الكيانات الاقتصادية بعملية الإنقاذ السريع لاكتشاف أساس الخلل وإصلاحه وتوسيع النشاط الاقتصادي وتنوعها بما يحقق الأهداف الاقتصادية و التنموية وللحد من حالة الركود والعمل على مواكبة تطورات المنظومة الاقتصادية الإقليمية والدولية، والذي سينعكس بأداء مهني راقي على العمل الجماعي لدفع القطاع المالي المصرفي وغير المصرفي نحو مزيد من المساهمة الإيجابية في الاقتصاد الوطني.

وتتوقع اللجنة الاقتصادية مع تولي قيادات جديدة بالرقابة المالية و البورصة المصرية والبنك المركزي؛ انتعاشة فى الاقتصاد بشكل عام وبداية دورة اقتصادية جديدة لسوق المال تضعه في المكانة الطبيعية له، وجذب استثمارات جديدة داخلياً وخارجياً ، سيكون تحول اقتصادي يتميز بالتكامل والترابط لتحقيق أهداف شاملة استراتيجيات لها أبعاد اقتصادية وسياسية ومجتمعية وأمنية.

كما أكدت رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب "المصريين الأحرار" _ فى بيان صادر عن المركز الإعلامي للحزب _ أن تلك الخطوات سوف تنعكس على حياة الشعب المصري في إحداث نمو وتنمية مستوى معيشة الشعب، والنشاط الاقتصادي مما يعكس مكانة الدولة الإيجابية في السوق الإقليمي والدولي وذلك وفق سياسة وطنية لتشجيع ريادة الأعمال من خطوات إعادة الهيكلة التي تبنتها القيادات الاقتصادية والمصرفية للعمل على خلق قاعدة اقتصادية قوية من الشركات الوطنية والشركات متعددة الجنسيات لتنويع الاقتصاد وتطوير قوة دفعه في ظل التغيرات المتسارعة في الاقتصاد العالمي و التي يصعب التنبؤ بها.

جريدة الراي العام

سياسة