الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
سياسة

لقطات من موقع مقتل الإرهابي المهدي دنقو قاتل الـ 22 مصريًّا في ليبيا | فيديو وصور

سياسة  الإرهابي المهدي دنقو
سياسة الإرهابي المهدي دنقو

أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي، القضاء على الإرهابي الدولي، المهدي دنقو، صباح اليوم الأربعاء، خلال محاولته دخول البلاد من الحدود الجنوبية.

وأوضحت القيادة العامة للجيش الليبي، أن قوة من العمليات الخاصة للواء طارق بن زياد، تمكنت من القضاء على الداعشي الإرهابي مهدي دنقو في الجنوب الليبي، بعد سلسلة من التحريات والمتابعة.

الإرهابي المهدي دنقو

وخلال ذات العملية، أوضحت القيادة العامة للجيش الليبي، أنه تم القبض على عدد من الإرهابيين الآخرين من بينهم: اسمان نور، الذي كان يرافق الإرهابي دنقو، وهو من أعضاء تنظيم داعش الإرهابي.

من هو الإرهابي المهدي دنقو؟

ويعتبر مهدي دنقو من أخطر العناصر الإرهابية في منطقة شمال إفريقيا، فهو يعد العقل المدبر والمخطط لعدة عمليات وجرائم، من بينها قتل 22 مصريا في مدينة سرت الليبية.

الإرهابي المهدي دنقو

من جهته، نشر اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، فيديو، يظهر فيه موقع العملية التي تم خلالها القضاء على الإرهابي المهدي دنقو.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الوطني الليبي، مقتل 3 قيادات بارزة في تنظيم القاعدة، وهم: القيادي البارز في تنظيم القاعدة أبو طلحة الليبي، والإرهابي المصري عبد الله الدسوقي، والإرهابي الليبي المهدي دنقو.

كان رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي، الصديق الصور، كشف العام الماضي عن تأسيس جيش إرهابي في صحراء ليبيا بقيادة الليبي المهدي سالم دنقو، الملقب بـ أبو بركات، موضحًا أن أغلب العناصر الإرهابية جاءت عبر جنوب ليبيا.

جريدة الراي العام

سياسة