الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إعلام إسرائيلي: تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في...موعد مباراة سلة الأهلي وأهلي بني غازي ببطولة الدوري الإفريقي...موعد شم النسيم 2024 وهل إجازة رسمية.. الوزراء يجيبوزير الصناعة الإيطالي: مصر لها دور محوري في العلاقات بين...السكة الحديد تكشف موقف تأخيرات القطارات اليوم الجمعة 26 أبريل...حزب الله اللبناني يعلن تدمير آليتين إسرائيليتين في كمين تلال...طريقة ضبط الساعة في الهواتف بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. اعرف...محمد أبو داوود عن الراحل أشرف عبد الغفور: كان بيهرب...طريقة تغيير الساعة في هواتف سامسونج مع بدء التوقيت الصيفي.....عروض فنية وموسيقى عربية في احتفالية قصور الثقافة بعيد تحرير...آخر صورة في حياته.. الرأى العام ينشر صورة الطفل غريق...موقف طلاب جامعة القاهرة غير مسددي المصروفات من دخول الامتحانات
سياسة

البابا تواضروس يستقبل الأنبا أنيانوس ووفد كهنة بني مزار

البابا تواضروس
البابا تواضروس

 

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا أنيانوس أسقف إيبارشية بني مزار والبهنسا، وبرفقته بعض من الآباء كهنة الإيبارشية وعدد من أراخنتها. وذلك في إطار حرص قداسته على متابعة العمل الرعوي في الإيبارشيات.

رحب قداسة البابا تواضروس في بداية اللقاء بأبنائه الكهنة والأراخنة، وتحدث معهم حديثًا أبويًّا دار حول أساليب الخدمة في كلمة بعنوان "بهاءًا للإكليروس" حيث تناول أربعة ملامح تجعل الخدمة فعالة، وهي الخدمة بالقدوة، والتقوى، والمعرفة، والرحمة.

ودارت عقب الكلمة مناقشة حول الخدمة في الإيبارشية، وأهمية المحبة والتعاون فيها، وأبدى قداسته سعادته باللقاء وتمنى لهم عامًا قبطيًّا سعيدًا ومثمرًا.

وفي نهاية اللقاء قدم قداسة البابا تواضروس الثاني لهم بعض الهدايا التذكارية والتقطوا مع قداسته عددًا من الصور.

 

فيما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة، في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، وبرفقته الراهب القمص مينا الأورشليمي كاهن الكنيسة القبطية في العراق، وكاهني كنيسة رابطة القدس.

 

وقدم نيافة الأنبا أنطونيوس الشكر لقداسة البابا تواضروس على زيارته لمقر رابطة القدس بحي الظاهر وتدشين كنيسة القيامة المقدسة والسيدة العذراء به.

 

واستمع البابا تواضروس لشرح عن خدمة الكنيسة القبطية في العراق، ودار حوار حول وضع الخدمة هناك، كما تسلم تقريرًا شاملًا عن هذا الموضوع.

جريدة الراي العام

سياسة