الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
منوعات

«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في الحرارة اليوم.. وأجواء الخريف تبدأ الثلاثاء

حالة الطقس - تعبيرية
حالة الطقس - تعبيرية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، خاصة خلال فترات النهار، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، كما تستمر ارتفاعات درجات الحرارة غدا الإثنين، ومع يوم الثلاثاء والأربعاء، تبدأ في الانخفاض، لنشعر بأجواء خريفية نهارا وليلا.

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: «ارتفاع نسب الرطوبة يزيد احساسنا بارتفاع درجات الحرارة من 2 إلى 3 درجات، والأجواء في فترة النهار حارة رطبة على أغلب المناطق الشمالية، مثل السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري».

أجواء شديدة الحرارة جنوب البلاد

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «الأجواء تكون شديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد، مثل شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، وفي فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ونبدأ الشعور بالتحسن في الأحوال الجوية، خاصة في ظل وجود نشاط للرياح يقلل إحساسنا بنسب الرطوبة».

أجواء معتدلة ليلا

وأشارت إلى أنّ الأجواء معتدلة تماما خلال فترات الليل، كما يستمر تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، حيث تنخفض الرؤية الأفقية، وبالتالي فإنّ قائدي المركبات والمسافرين عبر هذه الطرق، عليهم القيادة بهدوء تام واتباع تعليمات المرور، لافتةً إلى أنّ الفترات المقبلة ستشهد زيادة كثافة الشبورة المائية وستؤدي إلى المزيد من انخفاض الرؤية الأفقية.

جريدة الراي العام

منوعات