الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إعلام إسرائيلي: تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في...موعد مباراة سلة الأهلي وأهلي بني غازي ببطولة الدوري الإفريقي...موعد شم النسيم 2024 وهل إجازة رسمية.. الوزراء يجيبوزير الصناعة الإيطالي: مصر لها دور محوري في العلاقات بين...السكة الحديد تكشف موقف تأخيرات القطارات اليوم الجمعة 26 أبريل...حزب الله اللبناني يعلن تدمير آليتين إسرائيليتين في كمين تلال...طريقة ضبط الساعة في الهواتف بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. اعرف...محمد أبو داوود عن الراحل أشرف عبد الغفور: كان بيهرب...طريقة تغيير الساعة في هواتف سامسونج مع بدء التوقيت الصيفي.....عروض فنية وموسيقى عربية في احتفالية قصور الثقافة بعيد تحرير...آخر صورة في حياته.. الرأى العام ينشر صورة الطفل غريق...موقف طلاب جامعة القاهرة غير مسددي المصروفات من دخول الامتحانات
اقتصاد

”الملا” يبحث مع شركات البترول زيادة معدلات الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلي

الرأي العام

أكد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية، على أهمية الاستمرار في تكثيف برامج حفر الآبار، والاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز، بالتنسيق مع الشركاء الأجانب والعمل كفريق واحد.

ووجه وزير البترول بالمتابعة المستمرة لتنفيذ المشروعات الجديدة، للانتهاء منها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، لتعظيم معدلات إنتاج البترول والغاز لاستدامة تلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض، مما يدعم الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة للشركة الفرعونية للبترول، لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالي 2021/2022 .

لقاءات متعددة لوزير البترول والثروة المعدنية خلال مشاركته بمؤتمر "غازتك 2022" بإيطاليا وزير البترول من إيطاليا: منطقة شرق المتوسط أصبحت مصدراً موثوقاً للغاز للسوق الأوروبية وزير البترول بميلانو: مصر تتبنى استراتيجية لزيادة إنتاج الطاقة الجديدة

وخلال الاجتماع تم استعراض المشروعات التي تم تنفيذها بالشركة، لتساهم في تحقيق الخطة الإنتاجية المحددة للعام، وخفض معدل التناقص الطبيعي للحقول المنتجة، وفي هذا الصدد، وجه الملا بسرعة الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروعات الجديدة، لزيادة معدلات إنتاج كميات الغاز ومواجهة التناقص الطبيعي خلال السنوات القادمة، مشدداً على أهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، وتطبيق اشتراطات الحفاظ على البيئة.

واستعرض المهندس حسام زكي رئيس الشركة الفرعونية للبترول، النتائج التي تحققت خلال العام، حيث أشار إلى تحقيق معدلات الإنتاج المخططة خلال العام بنسبة 100%، وأن إجمالى الغاز المباع بلغ 163 مليار قدم مكعب، بالإضافة إلى أكثر من 3 ملايين برميل متكثفات.

وأوضح أنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات لتعزيز السلامة وكفاءة التشغيل، وترشيد الإنفاق ورفع كفاءة البنية التحتية وشحن وتخزين المتكثفات، مشيراً إلى أنه تم مؤخراً إسناد مشروع تنمية حقل ساتيس التابع لمنطقة شمال البرج إلى الفرعونية، بمعدلات إنتاج تقدر بحوالي 100 مليون قدم مكعب غاز يومياً، و6800 برميل متكثفات يومياً، لافتاً إلى أنه جارٍ حالياً الانتهاء من إجراءات توقيع اتفاقية بين شركة شل وبي بي وإيجاس، لإسناد مشروع تنمية حقل هارمتان التابع لمنطقة البرج إلى الشركة الفرعونية، حيث من المخطط إضافة إنتاج يقدر بنحو 150 مليون قدم مكعب غاز يومياً و3000 برميل متكثفات يومياً.

حضر أعمال الجمعية الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول، والمحاسب هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول؛ نوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعي، والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ”إيجاس”، ونوابة للإنتاج والاستكشاف والرقابة على الشركات المشتركة، ورؤساء شركات إيني وبي بي وشل في مصر.

جريدة الراي العام

اقتصاد