الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
البلطي بـ80 جنيها والبوري بـ130.. انخفاض أسعار أسماك المزارع بمطروحالقاهرة الإخبارية: الحوثي شنت 5 هجمات ضد سفن...ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى رغم...هيئة فلسطينية: ألفا مختطف قسرا في غزةبطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس صلوات القنديل العام وقداس جمعة ختام...هل اعتزلت نهال عنبر التمثيل بعد لقاء شيخ الأزهر؟عبد الواحد السيد: لاعبو الزمالك يدركون أهمية مباراة دريمز.. وهدفنا...أسفل الطائرات الزنانة .. القاهرة الإخبارية ترصد...وزير الدفاع الأمريكي: أوكرانيا تحتاج إلى مزيد من المدفعيات والدروعضبط 1320عبوة سجائر مجهولة بحوزة تاجر في الأقصرمدارس بنجلاديش تغلق أبوابها بسبب موجة حر شديدةإصابة شخصين في سقوط حائط على عقار بشبرا الخيمة
اقتصاد

أبرزها جذب الاستثمار.. خبير اقتصادي يكشف أهم ملفات الحوار الوطني

الرأي العام

كشف الدكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادي، عن أخر تداعيات وتفاصيل اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني لتشكيل اللجان الفرعية وخاصة المحور الاقتصادي والملفات التي بحاجة لمناقشتها وأهما جذب الاستثمار.

وخلال لقائه ببرنامج "الحوار الوطني"، مع الإعلامية لما جبريل، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أكد نافع أن مجلس الأمناء أقر 8 لجان فرعية للمحور الأقتصادي بالحوار الوطني والعدالة الاجتماعية والصناعة والسياحة.

وأشار إلى أن المحور الاقتصادي أحد المحاور المهمة في ظل أزمة اقتصادية يمر بها العالم، موضحًا أن الملفات الاقتصادية نخبوية لأنه يتم مناقشتها في غرف مغلقة بين عدد من النخب الاقتصادية لفتح ملفات تكون عناوين الاقتصاد الكلي ومنها أزمة الدين العام والتشغيل والبطالة وتجاوز أزمة سلاسل الإمداد.

منتصر زيتون: قطاع السيارات وصل مرحلة صعبة وحركة البيع والشراء لا تتعدى 10% أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد 11 سبتمبر 2022... الدولار 19.26 جنيه للشراء الدولار يتراجع.. 3 أسباب وراء انخفاض العملة الخضراء

وعن تشكيل لجان المحور الاقتصادي، أوضح أنه لا بد من إعطاء ملف الدولار أهمية كبيرة لأنه عرض وليس مرضًا، بجانب لجان الاستثمار الخاص والتضخم والإصلاح المالي، موضحًا أن تلك المحاور تحتوي على عناوين عامة دون أن تتطرق إلى تخصيص عناوين خاصة.

وأكد أن عجز الموازنة من الأمور المهمة وأنه ينظر له بمقارنته بالناتج المحلي الإجمالي، لأنه حقق طفرات كبيرة جدًا خلال الفترة الماضية، لذلك كان من اللائق جدًا والمناسب أن يُناقش في الحوار الوطني لتحديد أولوليات الإنفاق العام.

وعن معدل النمو المصري أشار إلى أنه تجاوز ضعف المعدل العالمي بنسبة كبيرة بنمو الناتج المحلي الإجمالي خاصة مع انخفاض نسبة البطالة، موضحًا أن هناك من يتوجس خيفة من أن هذا النمو لا يصل إلى الجميع.

اقتصاد