الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
اقتصاد

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب فى ختام التعاملات المسائية

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب، اليوم الأحد، ارتفاعًا طفيفًا بقيمة واحد جنيه للتعاملات المحلية في ختام التعاملات المسائية.

وتقدم "جريدة الرأي العام" نشرة يومية لقرائها بمتوسط أسعار الذهب المحلية والعالمية ومعدلات التغير من حين لآخر، والتحديث اللحظي للأسعار.

وقال عمرو مغربي، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن هناك ارتفاعا طفيفا في أسعار الذهب في ختام التعاملات المسائية بقيمة واحد جنيه فقط خلال التعاملات المحلية، مضيفًا لـ"الدستور"، أن أسعار الذهب سجلت وفق آخر كالتالي:
أسعار الذهب الآن

عيار ١٨ سجل نحو 955 جنيهًا
عيار ٢١ سجل نحو 1114 جنيهًا
عيار ٢٤ سجل نحو 1273 جنيهًا

وقال عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن الأسعار لا تشمل المصنعية، حيث تضاف أسعار المصنعية للسعر المحلي، وسعر الذهب العالمي ١٧١٨ دولارًا للأونصة.

وقال عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن هناك اهتمامًا خاصًا بصناعة الذهب في مصر خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء مدينة الذهب.

تغير في مبيعات الذهب المحلية

أفاد عضو شعبة الذهب، أن إقبال المواطنين علي شراء الذهب محليا تراجع مقابل العام الماضي؛ بسبب تغير أولويات المستهلكين.

تغير أولويات المستهلكين بعد كورونا

أوضح عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن أزمة فيروس كورونا غيرت أولويات المستهلكين وجعلت أذواق المستهلكين يغيرون أولوياتهم في البيع والشراء.

حالة من الارتباك في أسعار الذهب
أوضح عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن أسعار الذهب العالمية تشهد حالة من الارتباك بين الارتفاع والانخفاض نتيجة توتر البورصات العالمية بسبب الأحداث الاقتصادية العالمية، وتداعيات أزمة فيروس كورونا وبعدها الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها علي الاقتصاد العالمي.

جريدة الراي العام

اقتصاد