الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدراليةطوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد...إصابة 9 أشخاص فى حوادث متفرقة بالدقهليةاندونيسيا تختتم الليالي العربية والإسلامية الرمضانية بالأوبراتحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة...إعلان أورنچ يحطم الأرقام القياسية ويتصدر الترند في رمضانمواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر في الإمارات اليوم الجمعة 29-3-2024
تعليم

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022.. الآن من رابط Tansik

الرأي العام

فتح تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة أول أمس الأحد، على صفحة وزارة التعليم العالي.

وبعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، يلجأ الطلاب الذين رشحوا إلى كليات خارج المنطقة الجغرافية (أ)، إلى التحويل بين الكليات لتقليل تكاليف السفر والسكن، خارج محل إقامة الطلاب.

 

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

 

تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة.. رابط وخطوات التسجيل وقواعد التحويل بين الكليات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. الرابط وطريقة الاستعلام "تنسيق الجامعات الأهلية" يعلن آخر موعد للالتحاق بـ"سلمان" و"العلمين" و"الجلالة" و"المنصورة الجديدة"

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، في بيان لها حول نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، والتي انتهت في يوم الجمعة 9 سبتمبر 2022.

وحصل طلاب الثانوية العامة المتقدمون في تنسيق المرحلة الثالثة على الكليات المرشحة لهم، ومنها قد بدأ الطلاب في التقديم إلى الكليات المرشحة لهم، أو اللجوء إلى تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة في حالة بعد الكلية المرشحة عن المنطقة الجغرافية (أ).

علما بأن المنطقة الجغرافية (أ) هي المنطقة التي يسكن فيها الطالب، أو عنوان المدرسة الثانوية التي حصل الطالب منها على شهادة الثانوية العامة.

ومتاح في مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة، وذلك حسب شروط تقليل الاغتراب والنسبة المحددة للقبول في الكلية التي يرغب فيها الطالب.

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

 

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيانها على صفحتها الرسمية على الفيس بوك أن سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 اليوم الثلاثاء والذي يوافق 17 سبتمبر 2022، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

على أن ينتهي مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 يوم السبت القادم الذي يوافق 17 سبتمبر 2022، حيث يتبع كافة شروط تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 التي اتبعتها الوزارة في كافة المراحل السابقة.

 

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

 

يتم مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 وفقا للنسبة المقررة والتي تصل إلى 10% من الطاقة الاستيعابية للكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها، وهذا يسري على التحويل المناظر والغير مناظر للكليات.

 

شروط تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

 

تصدر شروط تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 من المجلس الأعلى للجامعات والتي تنظم مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022، ومنها يتم قبول أو رفض طلب التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022.

إليك شروط تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 في النقاط التالية وهي:

 

شروط التحويل بين الكليات (المناظر)

 

وهو التحويل بين الكليات التي في خارج المنطقة الجغرافية (أ) إلى نفس الكلية داخل المنطقة الجغرافية (أ) وذلك تبعا للشروط التالية:

1- يجب أن يكون الطالب في الحد الأدنى للقطاع.

2- الالتزام بشروط النظام المنتظم الانتساب.

 

 

شروط التحويل بين الكليات (الغير المناظر)

 

وهو التحويل من الكليات التي في داخل أو خارج المنطقة الجغرافية (أ) إلى كلية أخرى داخل المنطقة الجغرافية (أ) وذلك تبعا للشروط التالية:

1- يجب استيفاء الطالب الحد الأدنى للكلية الاخرى التي يرغب بها.

2- توافر الشروط الاخرى للكلية التي يرغب بها الطالب مثل اجتياز اختبار القدرات.

 

شروط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022

 

إليك الشروط العامة التي يجب الالتزام بها من أجل الموافقة على طلب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 وهي:

1- الالتزام بكافة قواعد التوزيع الجغرافي.

2- يجب أن يتم التحويل بين الكليات إلكترونيا فقط وليس يدويا من الكلية.

3- لا يمكن التحويل بين الكليات أكثر من مرة واحدة فقط فعلى الطالب التركيز في التحويل.

4- سيتم المفاضلة بين الطلاب المتقدمين من حيث مجموع الدرجات في نتيجة الثانوية العامة.

 

التحويل بين الكليات والمعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

 

وضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية بشأن التحويل بين الكليات والمعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، حيث يسمخ للطلاب الذي رشح له في تنسيق المرحلة الثالثة إحدى المعاد العالية الخاصة أو المتوسطة بأن يقدم على التحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر ( غير مناظر).

ويشترط ذلك بأن يستوفي الطالب الحد الأدنى المعلن للمعهد الذي يرغب الطالب في التحويل إليه، ويتبع النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية عند المعهد، كما يتبع أسبقية المجموع للموافقة على عدد من الطلاب المتقدمين.

 

رابط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022

 

يمكنك الآن الدخول إلى رابط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 عبر موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx أو يمكنك الدخول مباشرة من هنا ، وتقديم طلب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 من خلال الخطوات التالية:

1- أدخل على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا واختر خدمات تنسيق الثانوية العامة.

2- أدخل على برنامج تقليل الاغتراب من خلال الضغط على (اضغط هنا لتسجيل رغبتك).

3- يمكنك الدخول مباشرة من خلال الرابط المختصر من هنا.

4- تسجيل الدخول من خلال رقم الجلوس والرقم السري.

5- يمكنك تغيير اسم الكلية المرشحة لك بكلية أخرى في المنطقة الجغرافية (أ)

6- تأكد من بياناتك على موقع التنسيق الالكتروني واختيارك للكلية التابعة للمنطقة الجغرافية التي تسكن فيها، وحفظ الطلب.

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

يمكنك الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 من موقع التنسيق الالكتروني، بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022، بحوالي 72 ساعة.

جريدة الراي العام

تعليم