الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
اقتصاد

ارتفاع الأسهم الأمريكية بسبب توقعات رفع الفائدة 0.75%

الرأي العام

ارتفعت الأسهم الأمريكية خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء، حيث يحاول المستثمرون علاج جراحهم بعد أن عانت الأسهم من أسوأ يوم لها منذ يونيو 2020.

بعد وقت قصير من جرس الافتتاح اليوم الأربعاء ، ارتفع مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.3% ، وارتفع مؤشر داو ​​بنسبة 0.1% ، وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.3%.

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية، حيث ارتفع مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.49% (+19.39) إلى 3952.08 نقطة، وارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.35% (+107.59) إلى 31212.56 نقطة، كما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.60% (+69.60) إلى 11703.17 نقطة.

وتراجع مؤشر ناسداك بما يزيد عن 5% وخسر مؤشر إس آند بي 500 أكثر من 4% بعد أن أدت بيانات التضخم الأكثر سخونة من المتوقع لشهر أغسطس إلى رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75% من الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

الدولار يرتفع.. والتضخم بالولايات المتحدة كلمة السر ارتفاع أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم .. والأوقية تسجل 1740 دولار ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية مع انتظار بيانات التضخم الأمريكية

أظهر مؤشر أسعار المستهلك (CPI) لشهر أغسطس ارتفاع أسعار المستهلك بنسبة 0.1% مقارنة بالشهر السابق و 8.3% عن العام السابق في الشهر الماضي ، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض على أساس شهري وارتفاع بنسبة 8.1% عن العام الماضي.

كتب كيث ليرنر ، كبير استراتيجيي السوق في Truist Advisory Services في ملاحظة للعملاء: «وضع تقرير مؤشر أسعار المستهلكين هذا الماء البارد في سرد ​​لسرد سوق البناء بأن التخفيف المحتمل لبيانات التضخم يمكن أن يوفر غطاء بنك الاحتياطي الفيدرالي (الاحتياطي الفيدرالي) للتخفيف من حملة التشديد العنيفة»

وأضاف ليرنر: «هذا التقرير سيبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي يركز بشكل مباشر على العدو رقم واحد – التضخم». «في الواقع ، في وقت سابق من هذا العام ، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول إن الخلفية الحالية ليست وقتًا لقراءات دقيقة للغاية للتضخم ، وسيواصل الاحتياطي الفيدرالي تشديد السياسة حتى ينخفض ​​التضخم بطريقة مقنعة».

وسعى المستثمرون إلى احتمال 30% تقريبًا بأن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس الأسبوع المقبل، حيث يبدو أن ضغوط التضخم في بعض جيوب الاقتصاد قد ترسخت.

جريدة الراي العام

اقتصاد