الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
اقتصاد

ارتفاع الأسهم الأمريكية بسبب توقعات رفع الفائدة 0.75%

الرأي العام

ارتفعت الأسهم الأمريكية خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء، حيث يحاول المستثمرون علاج جراحهم بعد أن عانت الأسهم من أسوأ يوم لها منذ يونيو 2020.

بعد وقت قصير من جرس الافتتاح اليوم الأربعاء ، ارتفع مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.3% ، وارتفع مؤشر داو ​​بنسبة 0.1% ، وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.3%.

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية، حيث ارتفع مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.49% (+19.39) إلى 3952.08 نقطة، وارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.35% (+107.59) إلى 31212.56 نقطة، كما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.60% (+69.60) إلى 11703.17 نقطة.

وتراجع مؤشر ناسداك بما يزيد عن 5% وخسر مؤشر إس آند بي 500 أكثر من 4% بعد أن أدت بيانات التضخم الأكثر سخونة من المتوقع لشهر أغسطس إلى رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75% من الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

الدولار يرتفع.. والتضخم بالولايات المتحدة كلمة السر ارتفاع أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم .. والأوقية تسجل 1740 دولار ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية مع انتظار بيانات التضخم الأمريكية

أظهر مؤشر أسعار المستهلك (CPI) لشهر أغسطس ارتفاع أسعار المستهلك بنسبة 0.1% مقارنة بالشهر السابق و 8.3% عن العام السابق في الشهر الماضي ، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض على أساس شهري وارتفاع بنسبة 8.1% عن العام الماضي.

كتب كيث ليرنر ، كبير استراتيجيي السوق في Truist Advisory Services في ملاحظة للعملاء: «وضع تقرير مؤشر أسعار المستهلكين هذا الماء البارد في سرد ​​لسرد سوق البناء بأن التخفيف المحتمل لبيانات التضخم يمكن أن يوفر غطاء بنك الاحتياطي الفيدرالي (الاحتياطي الفيدرالي) للتخفيف من حملة التشديد العنيفة»

وأضاف ليرنر: «هذا التقرير سيبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي يركز بشكل مباشر على العدو رقم واحد – التضخم». «في الواقع ، في وقت سابق من هذا العام ، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول إن الخلفية الحالية ليست وقتًا لقراءات دقيقة للغاية للتضخم ، وسيواصل الاحتياطي الفيدرالي تشديد السياسة حتى ينخفض ​​التضخم بطريقة مقنعة».

وسعى المستثمرون إلى احتمال 30% تقريبًا بأن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس الأسبوع المقبل، حيث يبدو أن ضغوط التضخم في بعض جيوب الاقتصاد قد ترسخت.

جريدة الراي العام

اقتصاد