الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
فن موج

طرح غلاف رواية «الحلواني.. ثلاثية الفاطميين» لريم بسيوني

غلاف الرواية
غلاف الرواية

نشرت الصفحة الرسمية لدار "نهضة مصر" عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الإعلان الترويجي لرواية الحلواني "ثلاثية الفاطميين" للكاتبة الدكتورة ريم بسيوني، ومن المقرر طرح الرواية في المكتبات خلال أيام.

ونشر الفيديو على أنغام تتر المسلسل الشهير “بوابة الحلواني” وهو من ألحان الملحن الكبير بليغ حمدي.

من هي ريم بسيوني؟

“ريم بسيوني” كاتبة حظيت بشهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة وتعمل أستاذة لغويات في الجامعة الأمريكية بعد أن تخرجت من كلية الآداب جامعة الأسكندرية، ونظرًا لأسلوبها المميز فازت بجائزة ساويرس الأدبية عن روايتها «الدكتورة هناء»، وجائزة أحسن عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها «بائع الفستق وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها أولاد الناس ثلاثية المماليك».

ويتميز أسلوب كتابة ريم بسيوني بالبساطة، والوضوح الشديد، لغتها عذبة وسهلة. تستخدم مفردات وألفاظ بسيطة فى كتاباتها، كى تستطيع إيصال أفكارها العميقة للقارئ بانسيابية شديدة وسلاسة. كما أن رواياتها تمتاز بالإثارة والتشويق، وإنهاء قرائتها في جلسة واحدة.

روايات ريم بسيوني قبل الحلواني

صدر لـ ريم بسيوني العديد من الأعمال الادبية منها «الحب على الطريقة العربية»، الناشر دار الهلال عام 2009، «رائحة البحر»، الناشر دار البستاني للنشر والتوزيع عام 2005، «بائع الفستق»، الناشر مكتبة مدبولي، ومترجمة إلى الإنجليزية، «الدكتورة هناء»، الناشر مكتبه المدبولي في الثامن عشر من مارس عام 2007، ومترجمة إلى الإنجليزية والإسبانية واليونانية والإيطالية، «أشياء رائعة»، الناشر دار الاداب عام 2010، ومترجمة إلى الإنجليزية، «مرشد سياحي»، الناشر نهضة مصر 2017، «أولاد الناس ثلاثية المماليك»، الناشر نهضة مصر 2018، ومترجمة إلى الإنجليزية، «سبيل الغارق الطريق والبحر»، الناشر نهضة مصر 2020، ومترجمة إلى الإنجليزية، «القطائع ثلاثية ابن طولون»، الناشر نهضة مصر 2021، وأخيرًا ثلاثاية الفاطميين.. الحلواني 2022.

غلاف الرواية
غلاف الرواية
جريدة الراي العام

فن موج