الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ضبط 5 آلاف طن مواد غذائية فاسدة بالدقهليةالخارجية البريطانية: سنحاسب المسؤولين عن سلوك إيران المزعزع للاستقرار في...صحة المنوفية: استمرار حملات مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظةالرئيس الفلسطيني: نؤكد ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي من جانب المستوطنين...أنغام تهنئ الشعب المصرى بعيد تحرير سيناء: كل سنة...مصرع شاب إثر إصابته بحالة تسمم في الفيوممسئول أمريكى: مؤشرات على احتمال وجود سبيل لاتفاق بشأن المحتجزين...الآثار تعتزم الترويج لـ4 منتجات سياحية لجذب مزيد من الأجانب...ياسر إدريس: منح مصر استضافة كأس العالم للأندية لليد والعظماء...القومى للمرأة يهنئ الرئيس السيسى بذكرى تحرير سيناءوفاة المطرب مسعد رضوان.. وهذا موعد تشييع الجثمانكيفية الوقاية من ضربة الشمس في فصل الصيف
تكنولوجيا

”البحث العلمي” و”النقل البحري” تعلنان الفرق الفائزة في تحدي مصر للصناعة

الرأي العام

اختتمت فعاليات الدورة الثانية من تحدي مصر للصناعة 2022 بدعم وتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وشراكة تقنية وتنفيذية مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ضمن بروتوكول التعاون المشترك بينهم لدعم مشروعات التخرج.

 

جائزة المركز الأول

 

وقد تم الإعلان عن الفرق الفائزة وهم فريق UPVC Welding Machine الذي حصل على المركز الأول بجائزة قدرها 30 ألف جنيه مصري.

 

 

جائزة المركز الثاني

 

وزير التعليم العالي يلتقي وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هيئة تمويل العلوم والابتكار تعلن عن النداء الثاني لمنحة الابتكار.. اعرف التفاصيل من هو أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد 2022 (بروفايل) بينما جاء فريق Smart Factory في المركز الثاني بجائزة قدرها 20 ألف جنيه مصري.

 

وتأتي إقامة التحدي للعام الثاني على التوالي تماشيًا مع جهود الدولة لتطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في شتى المجالات والقطاعات الصناعية، وذلك فى إطار تحقيق رؤية مصر 2030.

 

دعم مشروعات التخرج لطلاب الجامعات المصرية

 

يستهدف “تحدي مصر للصناعة” دعم مستقبل الروبوتات فى مجالات الصناعة فى الجيل الرابع من التكنولوجيا، إلى جانب تمكينهم من صناعة الروبوتات لمواجهة تحديات السوق الحقيقية مثل معسكرات التصنيع، الهاكاثون، تسليم أطقم المكونات، البرامج التدريبية، معرض لأفضل المشاريع.

 

كما يعمل التحدي على دعم مشروعات التخرج لطلاب الجامعات المصرية ومساعدتهم في تنفيذ أفكارهم وتحسين جودتها لمواكبة ثورات التكنولوجيا المعاصرة وتوفير كافة الأدوات التي تمكنهم من تطوير وتبادل الأفكار مع خبراء الصناعة والمستثمرين.

و انقسمت مشروعات الفرق المشاركة إلى أربعة فئات منها (التصنيع الرقمي والمحاكاة، الروبوتات الجوالة، الروبوتات المائية، أذرع روبوتية متحركة، أذرع روبوتية ثابتة).

 

تهيئة بيئة محفزة ودعم الإبتكار

 

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن التعاون مع الصناعة ودعم الابتكار والمبتكرين وريادة الأعمال التكنولوجية يأتي على قمة أولويات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأشار إلى أن، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسعى من خلال الاستراتيجية التي وضعتها للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 إلى تهيئة بيئة محفزة وداعمة للابتكار وريادة الأعمال.

وأضاف أن الأكاديمية ومنذ تسع سنوات متتالية هي أكبر جهة داعمة لمشروعات التخرج فى مصر وذلك من منطلق إيمانها بابتكارات وكفاءات الشباب من طلاب السنوات النهائية بالكليات العملية فى الجامعات المصرية الحكومية منها والخاصة.

وأكد أن الأكاديمية قررت التعاون مع شركاء محليين، لهم خبرات مسبقة ومثبتة فى التكنولوجيات الجديدة لتعظيم الاستفادة من مشروعات التخرج،حيث تتولى كل جهة متخصصة تقديم الدعم الفنى لعدد من المشروعات، إلى جانب الدعم المادي.

من جانبه صرح المهندس محمود كشك المدير العام لشركة دلتا اسكوير الشريك التنفيذي للمشروع قائلا :” فخورين بدورنا البناء في دعم منظومة الإبتكار بمصر والمساهمة بفاعلية في الكشف عن المواهب البشرية المتميزة التي ستشارك في رسم ملامح المستقبل لتحقيق رؤية مصر 2030.”

وأوضح، ان الشركة تعمل على قدم وساق بالتعاون مع شركائها لتعزيز دور الابتكار التكنولوجي في مختلف القطاعات الرئيسية لدعم مسيرة التحول الرقمي .

يذكر أن نهائيات تحدي مصر للصناعة في دورته الأولى عام 2021 شهد مشاركة 120 مشروع وإجتياز 80 فريق لشروط التسجيل ، أما النسخة الثانية خلال العام الجاري 2022.

جريدة الراي العام

تكنولوجيا