الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
البلطي بـ80 جنيها والبوري بـ130.. انخفاض أسعار أسماك المزارع بمطروحالقاهرة الإخبارية: الحوثي شنت 5 هجمات ضد سفن...ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى رغم...هيئة فلسطينية: ألفا مختطف قسرا في غزةبطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس صلوات القنديل العام وقداس جمعة ختام...هل اعتزلت نهال عنبر التمثيل بعد لقاء شيخ الأزهر؟عبد الواحد السيد: لاعبو الزمالك يدركون أهمية مباراة دريمز.. وهدفنا...أسفل الطائرات الزنانة .. القاهرة الإخبارية ترصد...وزير الدفاع الأمريكي: أوكرانيا تحتاج إلى مزيد من المدفعيات والدروعضبط 1320عبوة سجائر مجهولة بحوزة تاجر في الأقصرمدارس بنجلاديش تغلق أبوابها بسبب موجة حر شديدةإصابة شخصين في سقوط حائط على عقار بشبرا الخيمة
اقتصاد

الهند تبدأ التجارة مع روسيا بالروبية.. قريبا

الروبية
الروبية

تبدأ الهند قريبًا التجارة مع روسيا بالروبية حيث وافق بنك الدولة الهندي (SBI) على تسهيل الصفقات التجارية مع الشركاء الروس بالعملة المحلية، حسبما ذكرت صحيفة إيكونوميك تايمز اليوم الخميس نقلاً عن اتحاد منظمات التصدير الهندية (FIEO) التابع لوزارة التجارة الهندية.
ونقلت الصحيفة عن رئيس اتحاد منظمات التصدير الهندية أ. ساكتيخفيل قوله: "بنك SBI هو بنك ضخم يتعامل مع معاملات التصدير الهندية التي هي الآن بالروبية مع إيران التي تواجه عقوبات غربية وستقوم بذلك قريبًا مع روسيا".
وفقًا له، يجب على روسيا الآن تحديد بنكها الخاص، والذي سيجري تسويات متبادلة بالروبية. وقال "يمكن لروسيا تحديد مثل هذا البنك في غضون الخمسة عشر يوما القادمة."
وقال إن التعميم الذي أصدره بنك الاحتياطي الهندي يُنظر إليه في الهند على أنه يساعد التجارة مع روسيا في ظل العقوبات الغربية. سيساعد التحول إلى التسويات بالروبية مع روسيا على تعزيز التجارة معها، والتي تباطأت منذ فبراير/ شباط من هذا العام.
وأوضح أن "التجارة بالروبية ستعمل على تبسيط التسويات المتبادلة وستوفر حافزًا لزيادة الصادرات الهندية إلى روسيا، والتي قد ترتفع إلى 5 مليارات دولار في السنة المالية الحالية مقارنة بـ 3.3 مليار دولار العام الماضي".

 إندونسيا تصدر الروبية الرقمية بنهاية 2022

جريدة الراي العام

اقتصاد