الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إسرائيل تعترض 4 صواريخ فى سماء مدينة سديروت بغلاف غزة...اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي شبكة فساد وزارة الرينشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال.. حالة الطقس بالسعوديةقبل ما تنزل من بيتك.. اعرف الحالة المرورية بشوارع القاهرة...ثقافة الدقهلية تحتفل باليوم العالمي للتراث وتواصل لقاءاتها التوعويةاليوم انطلاق مؤتمر وزارة العدل لبحث جهود تنظيم أطر قانونية...كوريا الشمالية تجرى تدريبات لتوجيه ضربة نووية مضادةأخر مستجدات تطور العلاقات المصرية الفرنسية في عهد السيسي وماكرونبحضور أسامة قابيل وإيمان رياض.. أسرة حبيبة الشماع تحيي ذكرى...وزير الري: إنشاء 28 محطة مياه شرب جديدة وسدود بأيد...طريقة عمل البسبوسه في المنزل بخطوات بسيطة وسهلةأحدث مجالات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI)
منوعات

الحياة بعد التخرج.. كيف تستعد للانخراط في حياة الكبار؟

الحياة بعد التخرج
الحياة بعد التخرج

نحن نتفهم كم هو مخيف أن تتخرج من الكلية قبل اكتشاف حياتك والدخول في النهاية إلى عالم الكبار، وأنه يجب عليك من القيام بكل الأشياء التي رأيت الكبار يقومون بها طوال حياتك.

إذا لم تكن لديك فكرة عما يجب أن تفعله في حياتك الآن، فلا داعي للذعر، اتبع فقط تلك النصائح.

ـ التخرج
يجب أن يستلزم التخرج الاحتفال بنهاية سنوات تعليمك القياسية، لذا خذ وقتك في التخرج والاحتفال، ولا تنسَ تحقيق أقصى استفادة منه، فلن تحصل على هذه التجربة مرة أخرى.

ـ خذ استراحة
ليس هناك أي اندفاع على الإطلاق، بدلاً من ذلك خذ قسطًا من الراحة الذي تحتاجه بشدة، يمكن أن تكون فترة توقف لمدة 4 أشهر إذا كان ذلك ممكنًا وشحن طاقتك وقوتك.

يجب أن يكون لديك بعض مساحة التنفس قبل أن تدع حياة البالغين تأخذك في طريق العاصفة.

ـ اخرج من قوقعتك
إذا حصلت على قسط كافٍ من الراحة ولا يمكنك الانتظار للوصول إلى العمل، فاعلم أن البحث عن وظيفة ليس بالأمر السهل، ومع ذلك، لا يجب أن تقصر نفسك على العمل في مجال دراستك فقط، تقدم إلى جميع أنواع الوظائف التي تعتقد أنها تناسبك وتناسب خبرتك الشخصية، إذا تم رفضك، فلا تستسلم وتعلم من هذا الرفض، أنت لا تعرف أبدًا أين قد ينتهي بك الأمر.

استكشف مجالات وأماكن جديدة، وتعلم لغة جديدة، واحصل على دورة تدريبية في شيء تحبه، هذه كلها أشياء يمكنك القيام بها لتتعلم بينما تستمتع ببعض المرح.

ـ التعامل والقبول
أصعب شيء يأتي مع التخرج هو قبول حياة الكبار، سوف تحتاج إلى فهم والتعايش مع حقيقة أنه بينما كنت تعمل بجد للوصول إلى ما أنت عليه الآن، فإن العمل الحقيقي قد بدأ للتو.
وبقدر ما يمكن أن يكون الأمر صعبًا، فإن الإصرار يمكن أن يساعدك في الوصول إلى الحياة التي طالما حلمت بها.

جريدة الراي العام

منوعات