الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اليوم.. وضع حجر الأساس لمجمع النباتات العطرية بمركز ابشواي بالفيومالعموم البريطانى يرفض تمرير تعديلات لترحيل طالبى اللجوء لروانداقوات الاحتلال تقتحم خيم بلاطة شرق مدينة نابلسعبد ربه يجبر نجلته على الزواج من عرب.. أهم أحداث...رسميًا.. متحدث مجلس الوزراء يعلن موعد انخفاض أسعار السلعأحلام تفتح النار على شيرين رضا بعد تصريحاتها عن الأذانعبدالرزاق حمدالله يقترب من رقم تاريخي في الدوري السعوديموعد مباراة السعودية ضد طاجيكستان في تصفيات كأس العالم والقناة...مفتي الجمهورية بمكة المكرمة: العلماء هم أمل الأمة في الخروج...بوجوه ضاحكة ومستبشرة، اكتمال صفوف منتخب مصر بانضمام المحترفين (صور)ريفربليت الأرجنتيني بالمجموعة الثامنة في كوبا ليبرتادوريسفرج عامر يكشف تفاصيل مهمة قبل لقاء منتخب مصر ونيوزيلندا
حوادث

أجنبية من البساتين.. ادعت إمتلاكها ثروة لخداع ضحاياها ونهب أموالهم”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لجأت نصابة إلى حيلة شيطانية، للاستيلاء على أموال المواطنين، حيث قامت بإنشاء صفحات إلكترونية، انتحلت خلالها صفة أجنبية، وأوهمت ضحاياها بامتلاكها ثروة ترغب في استثمارها، مقابل تحصلها منهم على مبالغ نظير تحويل الأموال، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليها.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج، بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قِبل إحدى السيدات، والاستيلاء منه على مبلغ مالي، بزعم أن لديها مبالغ مالية ترغب في استثمارها «خلافاً للحقيقة».  

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة، حيث تقوم المذكورة بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال، والاستيلاء على أموال المواطنين، من خلال إنشائها صفحات إلكترونية احتيالية بأسماء أشخاص أجنبية وهمية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

أضافت التحريات أن المتهمة أوهمت المواطنين بأنها تمتلك ثروات مالية وترغب في إرسالها لهم بقصد استثمارها بالبلاد، في أعمال مختلفة، نظير حصولهم على عمولة مالية، ثم تقوم بالإتصال بالمجنى عليهم منتحله صفة مندوبة إحدى شركات الشحن الدولية وأن المبلغ المالي المراد استـثماره وصل للبـــلاد، طالبة منهم إيداع مبالغ مالية فى أحد الحسابات البنكية بإسمها كرسوم، ثم تقوم بسحب تلك المبالغ المرسلة من الضحايا بقصد الاستيلاء عليها.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافها وضبطها بدائرة قسم شرطة البساتين، وبمواجهتها أقرت بنشاطها  الإجرامي على النحو المشار إليه.   
 

 

جريدة الراي العام

حوادث