الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
برلمان

محمود بدر لـ وزير التموين: ”ما ينفعش تتأنعر على الناس وأنت بتاخد مرتبك منهم”

الرأي العام

وجه النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين انتقادات حادة لـ وزير التموين علي المصيلحي، وقال له "ما ينفعش تتأنعر على الناس".

وأضاف بدر خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم، «لما نحب نختصر رؤية وزارة التموين بخصوص الدعم نرجع لتصريح سيادة الوزير لما قال الناس عايزة زيت بيور انت جاي تاخد دعم وتتأنعر»، واستطرد «بدر» تصريح الوزير الذي قاله «علشان المواطن بيطلب حقه في سلعة نضيفة».

وخاطب بدر رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، «زي ما تطلب مننا ضبط انفعالاتنا نرجو أن الحكومة تضبط تصريحاتها، كل وزير ما ينفعش يتأنعر على الشعب المصري، كل وزير بياخد مرتبه من ضرائب الشعب المصري ما ينفعش يتأنعر على الشعب».

وأشار بدر في كلمته إلى رد فعل المصيلحي على كلمات النواب بابتسامة، وقال: «بجملة الضحك اللي بيضحكه، نكته لمواطن شالوا مراته من بطاقة التموين من سنة 2018، يحجة إنها ميتة، لحد انهاردة 2023 بيحاول يثبت إن مراته لسة عايشة».

واختتم بدر: «عايزين موظفين يشتغلوا بجد، يشوفوا الأسعار بجد، ما يقعدوش يتأنعروا على المواطن المصري، كفاية أنعرة لحد كده».

 

وزير التموين في مجلس النواب اليوم

 

ويناقش المجلس، طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وطلبات مناقشة عامة مقدمة من النائبة منى عمر وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من ارتفاع الأسعار، ومن النائبة نشوى رائف وتسعة عشر عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، ومن العضو زكي عباس وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تفعيل دور جهاز حماية المستهلك لمراقبة الأسواق وضبط ارتفاع الأسعار، ومن النائبة هند رشاد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية، بالإضافة إلى طلبات إحاطة وسؤالان وطلب مناقشة عامة عن أعمال تنقية بطاقات التموين وعن تصويب منظومة الدعم والخبز

كما يناقش طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة نشوى رائف وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توسيع قاعدة المستفيدين من الدعم التمويني، وطلبات إحاطة وسؤال عن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، مقدم من النائب محمد مصطفى كمال.

وطلبات إحاطة وأسئلة وطلب مناقشة عامة عن إجراءات وأسعار توريد المحاصيل، وطلب مناقشة عامة مقدم من العضو فتحي قنديل عن سياسة الحكومة بشأن زيادة سعر توريد طن قصب السكر، وطلبا إحاطة عن إنشاء وتشغيل منافذ وزارة التموين الاستهلاكية.

مجلس النواب وزير التموين ارتفاع الاسعار

برلمان