الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بـ شم النسيم69.0 مليون جنيه صافي مبيعات المستثمرين الأجانب بالبورصة بنهاية تعاملات...نص بيان الجامعة العربية أمام مجلس الأمن بشأن العضوية الكاملة...محمد صلاح: أثق في فوز الأهلي على مازيمبي.. وكولر سيستفيقشاهد.. إيمان العاصي بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لهامحمود عاشور يفتح النار على رئيس لجنة الحكام.. ويكشف كواليس...بعد رفض طلب العضوية الكاملة.. ما الموقف القانوني الدولي لفلسطين؟هدف قاتل يحقق رقما تاريخيا جديدا في سجل باير ليفركوزنالأهلي يخاطب الكاف خوفا من تعطل الـVAR في مباراة مازيمبي...محام: من حق الزوج فسخ عقد زواجه حال اكتشافه أنها...
تعليم

التعليم تؤكد: توزيع درجة الطالب على خطوات الحل في امتحانات الثانوية العامة

تعليم  وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم_ أرشيف
تعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم_ أرشيف

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، وجه بضرورة احتساب خطوات الطالب في الإجابة لطلاب الثانوية العامة للعام الجاري 2023، مشددًا على عدم ضياع أي حق من حقوق الطلاب خلال عملية التصحيح، ومراجعة الإجابة للتأكيد على أحقية الطالب في الحصول على درجاته.

وأوضحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه بالنسبة للأسئلة المقالية سيتم احتساب درجة الطلاب بالفعل، كما كان هو الأمر قبل المنظومة الإلكترونية والبابل شيت، وفقا لتوجيهات وزير التعليم.

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣

وأشارت المصادر، إلى أنه بالنسبة للاختيار من متعدد والتي تمثل 85 بالمئة من امتحانات الثانوية العامة، فإنه سيكون من الصعب احتساب الخطوات، لا سيما وأن التصحيح في تلك الأسئلة سيتم إلكترونيا بعيدا عن العنصر البشري.

وأكدت المصادر، أنه حرصا من الدكتور رضا حجازي، على مصلحة الطلاب، فإنه تم توجيه المركز القومي للامتحانات والخبراء الفنيون المسئولون عن بنك الاسئلة بضرورة مراعاة أن تكون خطوات الإجابة على الأسئلة المقالية خطوة أو اثنين، فقط وأن يتم إتاحة مساحة فارغة في البابل شيت للطلاب لاستخدامه كمسودة حل.

وعن الأسئلة المقالية، قالت وزارة التعليم إنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح، وإرسالها لاثنين من المصححين؛ مؤكدة أنه في حالة اكتشاف اختلاف بين المصححيين سيتم إرسال الورقة لمصحح ثالث للبت فيها.

وكان عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، قد أعربوا عن قلقهم بشأن عدم احتساب خطوات إجابة الطلاب في الامتحانات والغاء درجة الطالب بالكامل حال وجود الناتج النهائي كامل، وهو ما حرصت وزارة التعليم على توضيحه للطلاب، مؤكدة حصول الطلاب على الخطوات في الاسئلة المقالية.

التعليم وزارة التعليم ـ وزير التعليم الثانوية امتحانات الثانوية الثانوية العامة ٢٠٢٣ امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣ facebook twitter whats

تعليم