الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إعلام إسرائيلي: تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في...موعد مباراة سلة الأهلي وأهلي بني غازي ببطولة الدوري الإفريقي...موعد شم النسيم 2024 وهل إجازة رسمية.. الوزراء يجيبوزير الصناعة الإيطالي: مصر لها دور محوري في العلاقات بين...السكة الحديد تكشف موقف تأخيرات القطارات اليوم الجمعة 26 أبريل...حزب الله اللبناني يعلن تدمير آليتين إسرائيليتين في كمين تلال...طريقة ضبط الساعة في الهواتف بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. اعرف...محمد أبو داوود عن الراحل أشرف عبد الغفور: كان بيهرب...طريقة تغيير الساعة في هواتف سامسونج مع بدء التوقيت الصيفي.....عروض فنية وموسيقى عربية في احتفالية قصور الثقافة بعيد تحرير...آخر صورة في حياته.. الرأى العام ينشر صورة الطفل غريق...موقف طلاب جامعة القاهرة غير مسددي المصروفات من دخول الامتحانات
برلمان

برلمانية: مصر تعمل دائما من أجل سيادة واستقرار ليبيا ومنع التدخلات الأجنية

الرأي العام

قالت النائبة نيفين الكاتب، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، وأمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالبحيرة، أن الدولة المصرية بذلت خلال الفترة الماضية جهودًا كبيرًا من أجل الوصول إلى توافق بين كافة الفصائل والأطراف في ليبيا، مثمنة استضافة مجلس النواب المصري اليوم كلا من المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا.

وأضافت النائبة نيفين الكاتب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، أن مصر تعمل دائما من أجل سيادة واستقرار ليبيا باعتبارها امتداد للأمن القومي المصري، خاصة أن مصر استضافت على مدار عام ونصف اجتماعات المسار الدستوري برعاية الأمم المتحدة، وكذلك اجتماعات مختلفة لمختلف القبائل والأطراف الليبية، من أجل الحفاظ على اسقرار ليبيا ومنع كافة التدخلات الأجنبية في الشئون الليبية.

وثمنت أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالبحيرة، توافق المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية على القاعدة الدستورية التي صدرت في بيان مشترك اليوم من داخل مجلس النواب المصري، مؤكدة أن تلك الخطوة تمثل نقطة انطلاق نحو بناء المؤسسات الليبية.

واستقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، نظيره رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري.
وجاء البيان المشترك لرئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة بشأن الوثيقة الدستورية كالتالي:
«حرصًا منا نحن رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة على إنجاز أساس دستوري توافقي للوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وبعد الاطلاع على مشروع الوثيقة الدستورية المنجزة من قبل اللجنة المكلفة بإنجاز المسار»، فقد تم الاتفاق على ما يأتي:
1- قيام اللجنة المشتركة بين المجلسين بإحالة الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها طبقًا لنظام كل مجلس.
2- وضع خارطة طريق واضحة ومحددة يعلن عنها لاحقًا لاستكمال كل الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية سواء التي تتعلق بالأسس والقوانين أو المتعلقة بالإجراءات التنفيذية وتوحيد المؤسسات.
واختتما ولا يسعنا هنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبًا لاحتضانها وتوفيرها الأجواء المناسبة لإجراء مباحثات المسار الدستوري التي أفضت إلى هذا الاتفاق.
وأضاف كما لا ننسى أن نشكر كافة الأطراف الدولية والمحلية وعلى رأسها بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا المتمثلة في رئيس البعثة السيد عبدالله باثيلي، وكافة الدول الصديقة والشقيقة التي تسعى لاستقرار ليبيا وسلامة ووحدة أراضيها.

الدكتور حنفي جبالي الوثيقة الدستورية بيان مشترك نيفين الكاتب

برلمان