الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية بقذائف TBG في خان يونسمصرع سيدة دهسها قطار في فايد بالإسماعيليةمحمد إمام يكشف عن مفاجأة جديدة في مسلسل كوبراجيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 3160 ضابطا وجنديا منذ بدء الحرب...الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تواصل تعميق تمردها التاريخي على قرارات الشرعية...حملات أمنية لمراقبة التسعيرة على أجرة الركوب بالمواقف”حزب الله” يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعاإعلام إسرائيلى: هبوط مروحيات الجيش فى قطاع غزة لنقل عدد...وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلميةالتعليم العالي: تنفيذ المشروعات التطبيقية لتطوير الأداء وخدمة الاقتصاد الوطنيقوات الاحتلال تعيق وصول المصلين للمسجد الأقصىالجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول جديد مع برنامج الأمم...
سياسة

رئيس مجلس النواب يزور الكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد

رئيس مجلس النواب يزور الكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس
رئيس مجلس النواب يزور الكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس

توجه المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب -اليوم- يرافقه المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب والنائب محمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب إلي المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتقديم التهنئة إلي قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وخلال اللقاء، تقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي بخالص التهنئة القلبية بهذه المناسبة الجليلة التي تذكرنا بمولد السيد المسيح، مؤكدًا أن أعيادنا الدينية رمزًا للحب والتسامح والترابط بين أبناء الشعب المصري مسلمين ومسيحيين ودليل على وحدتنا الوطنية، داعيًا الله عز وجل أن يرعى وحدتنا ويديم ألفتنا وأن يحفظ الله وطننا الغالي مصر تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

IMG-20230105-WA0012 IMG-20230105-WA0011 IMG-20230105-WA0008 IMG-20230105-WA0010 IMG-20230105-WA0007 IMG-20230105-WA0009

ومن جانبه، أعرب البابا تواضروس عن خالص امتنانه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب والوفد البرلماني المُرافق بهذه الزيارة الكريمة التي تُعبر عن روح المحبة والسلام بين أبناء وطننا الحبيب.

 

وكان عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، وجه الشكر للدولة المصرية والقيادة السياسية، على الجهود الكبيرة التي بذلوها بدون كلل او ملل، كي تتجاوز ليبيا أزمتها.

وقال خلال مؤتمر صحفي اليوم بمجلس النواب المصري، إن قيادة مصر حكيمة وشجاعة انحازت لمصلحة الليبيين وأوقفت التدخل الأجنبي في الشأن الليبي وشجعت الليبيين علي التقارب نحو توافق ليبي تمهيدا للذهاب إلى صناديق الاقتراع وإجراء انتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأشار إلى ان مصر استضافت اجتماعات الليبيين في وقت كان من الصعب تحقيق ذلك داخل ليبيا، وتواصلت مع جميع السياسيين والعسكريين لإنهاء حالة الصراع، وهو ما ساهم في حدوث تقارب كبير بين مجلس النواب والمجلس الأعلي للدولة.

واوضح ان جميع الليبيين يسعون بكل ما يلزم من إجراءات للوصول انتخابات رئاسية وبرلمانية، موجها الشكر للدولة المصرية وكل من يسعى لدعم الاستقرار في ليبيا.

والتقي رئيسا البرلمان الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي مشترك بمجلس النواب المصري في محاولة جديدة للتوصل إلى توافق حول قاعدة دستورية تسمح بالمضي نحو انتخابات عامة في ليبيا.

وكان السيد خالد المشري رئيس مجلس الدولة الليبي، قد وجه الشكر لمصر قيادة وشعبا على مساعدة بلاده في الوصول إلى قاعدة دستورية واضحة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأضاف المشري، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك بمجلس النواب، استطعنا من خلال اللجان التي اجتمعت في القاهرة والغردقة على مدار عام ونصف للوصول إلى وثيقة دستورية واضحة المعالم، مؤكدا أنه لم يكن لهذه اللجان أن تجتمع في ليبيا في ظل حالة الانقسام الشديد الذي تشهده البلاد.

وتابع المشري قائلا: “أنه بفضل الرعاية المصرية الكريمة تم وضع العربة على الطريق الصحيح، مضيفا أن القوانين التي ستكون محل خلاف ستطرح أمام الشعب الليبي المصدر الرئيسي للسلطات للاستفتاء عليها، وسنعمل على تذليل العقبات”.

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الكاتدرائية المرقسية

سياسة