الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
برلمان

حنفي جبالي يبحث مع رئيس البرلمان العربي دعم آليات العمل البرلماني المشترك

سياسة  رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس البرلمان العربي
سياسة رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس البرلمان العربي

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في مكتبه، اليوم الخميس، عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، والمستشار كامل شعراوي، أمين عام البرلمان العربي.

حنفي جبالي يستقبل رئيس البرلمان العربي

وتناول اللقاء سبل دعم آليات العمل البرلماني المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية، ودعم التعاون الثنائي بين مجلس النواب والبرلمان العربي.

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس البرلمان العربيرئيس مجلس النواب يستقبل رئيس البرلمان العربي

وفي سياق منفصل، التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، وخالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا؛ للتشاور بشأن القاعدة الدستورية الهادية إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المأمولة في البلاد.

وعقب اجتماعهما أصدر صالح والمشري بيانًا مشتركًا، أكد خلاله المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي أن الحديث عن مصر هو حديث عن تاريخ وقيادة حكيمة.

وأضاف صالح، أن مصر وقفت ضد أي تدخل أجنبي داخل ليبيا واحتضنت الأطراف الليبية، وتم الاتفاق على التوصل لقاعدة دستورية في أسرع وقت ممكن لإجراء الانتخابات.

ووجه صالح الشكر لمصر على استضافتها الأطراف الليبية بشكل مباشر، بهدف إنهاء الانقسام السياسي، مؤكدًا أنه يجب الاتفاق على القوانين المنظمة للانتخابات، بين مجلسي النواب والدولة، وستصدر عنهما تلك القوانين، وحين تكون الأمور جاهزة من الناحية اللوجستية والأمنية، ستكون الانتخابات في أقرب وقت.

حنفي جبالي النواب رئيس البرلمان العربي العمل البرلماني مجلس النواب البرلمان العربي facebook twitter whats

برلمان