الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
توفيق السيد: غياب تقنية الفيديو أنقذ الأهلي أمام مازيمبي.. وايقاف...اوجيستي : المنافس قدم أداء جيد أمام سلة الأهليالأهلي يحقق الفوز الثالث على التوالي في مجموعة النيل للسلة...80 زلزالا تضرب سواحل تايوان الشرقية.. واحد بقوة 6.3 درجةلاعب إسبوار الكونغولي : نسخة بطولة أفريقيا للطائرة الحالية الأفضل...الإسماعيلي: ندفع بأحمد الشيخ تدريجيا لهذا السبب.. ونجهز اللاعبين للأهليكشري يوضح سبب تعادل الداخلية أمام مودرن فيوتشرفاروق جعفر : الزمالك قادر على الصعود لنهائي الكونفدراليةبيراميدز 2009 يفوز على الأهلي ويقترب من حسم الدوري“بين التضليل والتهديد”.. نتنياهو يحاول إخفاء فشله في الحرب على...لاعب وداد تلمسان الجزائري يُثني على تنظيم الأهلي لبطولة افريقيا...أحمد موسى للمواطنين: انتظروا أخبار سعيدة يوم الأربعاء.. ماذا سيحدث؟
تكنولوجيا

سوني تكشف عن PlayStationVR2 بمعرض CES 2023 لاس فيجاس

استعراض التقنيات الحديثة، فيتو
استعراض التقنيات الحديثة، فيتو

كشفت سوني عن قيامها بعرض أجهزة PlayStationVR2 والتى تُعرف اختصارًا بـ PS VR2 وهي الجيل الجديد من سماعات الواقع الافتراضي لأجهزة Play Stataion 5 وذلك خلال مشاركتها في معرض CES 2023، والمُقام في لاس فيجاس بولاية نيفادا.

أجهزة سوني الجديدة

وتأتى أجهزة PS VR2 بتكنولوجيا PS VR2 Sense، كتعليقات السماعات وتتبع حركة العين، والصوت ثلاثي الأبعاد والمحفزات التكيفية، إلى جانب التعليقات من وحدة تحكم PS VR2 Sense وكشفت أنها ستتيح أجهزة PS VR2 وألعاب PS5 محددة للتجربة إلى جانب ملحقات PS5 التي ستعرض في الجناح.

كما كشفت سوني عن مضمار النجوم STAR SPHERE وهو مشروع يهدف إلى الاقتراب أكثر من الفضاء ويتعلق في جميع جوانبه باكتشاف "منظورات الفضاء" لإتاحة الفرصة في التفكير في البيئة العالمية والقضايا الاجتماعية حيث كان قد تم أُطلاق قمر صناعي فائق الصغر بتحكمٍ عن بعد يحمل اسم "EYE" ومزود بكاميرا قادرة على التصوير من الفضاء. وستعرض سوني مختبر التصوير الفضائي "Space Shooting Lab"، وهو محاكي تجريبي يصور "فضاءً" للتصوير التجريبي من الفضاء من المزمع أن يقدمه مشروع مضمار النجوم في المستقبل، ونموذجًا لقمرٍ صناعي فائق الصغر مزود بتجهيزات كاميرا سوني كما تحدث كينيشيرو يوشيدا، رئيس شركة مجموعة سوني Sony Group Corporation ومديرها التنفيذي. وقدم شرحًا عن علاقات التعاون مع صُنَّاع المحتوى الذين ينشئون محتوى Kando (عبر العواطف) كما شدد أيضًا على أن المشاركة "الحية" للزمان والمكان هي جوهر الترفيه، وأن تكنولوجيا الإبداع والتفاعل التي تقدمها سوني ستدعم العالم الافتراضي لتقديم تجارب حية.

تقنيات التصوير السينمائي، فيتو

وكشفت سوني انه كمبادرةٍ بيئية، صُنِعت بعض لوحات الجناح من مادةٍ خليطةٍ أصلية تحمل اسم "Original Blended Material"، وهي مادةٌ ورقية طورتها سوني والمادة الخليطة الأصلية هي مادةٌ ورقية تراعي البيئة مصنوعة من البامبو وقصب السكر والورق المعاد تدويره بعد الاستهلاك، وهي مواد ذات مناشئ محددة. وإضافةً إلى ذلك، ولتقليل مواد النفايات، تعمل سوني على الحد من الأثر البيئي عبر إعادة استخدام الستائر التي سبق استخدامها في فعالياتٍ أخرى واستخدام موادٍ مُستأجرة.

كما تكشف سوني عن الكاميرات السينمائية الرقمية مثل VENICE 2، والكاميرا كاملة الإطار دون مرآة من الفئة Alpha، وفئة VLOGCAM، وطائرة التصوير الاحترافية Airpeak، وهواتف Xperia الذكية إلى جانب Creators' Cloud، وهي منصة إنتاج وسائط سحابية. 

تقنية إثبات المفهوم

ستقدم سوني تقنية PoC (إثبات المفهوم) برفقة نادي مانشستر سيتي لكرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتهدف من خلال ذلك إلى تحقيق الواقعية للجيل الجديد من مجتمعات المشجعين الافتراضية والارتباط معهم من خلال الجمع بين الترفيه الحقيقي والافتراضي لإضفاء الإثارة والتفاعل مع كلٍّ من المشجعين الرياضيين الجدد والحاليين. وفي الجناح، يمكن للزوار اختبار محتوى ميتافيرس كما لو كانوا في ملعب الاتحاد، معقل نادي مانشستر سيتي، عبر عملية إعادة إنتاجٍ في فضاءٍ افتراضي. ويمكن للمشجعين التعبير عن مشاعرهم وشغفهم بالفريق عبر تشكيل صورهم الرمزية الخاصة والقابلة للتخصيص على هواتفهم الذكية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

سوني PlayStationVR2 PS VR2 الواقع الافتراضي Play Stataion 5

تكنولوجيا