الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بـ شم النسيم69.0 مليون جنيه صافي مبيعات المستثمرين الأجانب بالبورصة بنهاية تعاملات...نص بيان الجامعة العربية أمام مجلس الأمن بشأن العضوية الكاملة...محمد صلاح: أثق في فوز الأهلي على مازيمبي.. وكولر سيستفيقشاهد.. إيمان العاصي بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لهامحمود عاشور يفتح النار على رئيس لجنة الحكام.. ويكشف كواليس...بعد رفض طلب العضوية الكاملة.. ما الموقف القانوني الدولي لفلسطين؟هدف قاتل يحقق رقما تاريخيا جديدا في سجل باير ليفركوزنالأهلي يخاطب الكاف خوفا من تعطل الـVAR في مباراة مازيمبي...محام: من حق الزوج فسخ عقد زواجه حال اكتشافه أنها...
سياسة

الحوار الوطني، أحزاب الحركة المدنية تطالب بتهيئة الأجواء لإنجاح الجلسات

الحركة المدنية تطالب بتهيئة الأجواء لانجاح الحوار الوطني
الحركة المدنية تطالب بتهيئة الأجواء لانجاح الحوار الوطني

الحوار الوطني، اجتمع عدد من أحزاب الحركة المدنية، بمقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، لمناقشة مستجدات الحوار الوطني ومشاركة الحركة المدنية في المحاور الثلاثة: السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

 

وقال المهندس، باسم كامل، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: إن الاجتماع ناقش أيضا الإعداد لمؤتمر لإعلان رفض الحركة المدنية الديمقراطية لأي نية للتفريط في قناة السويس.

 

رؤية أحزاب الحركة المدنية فى الحوار الوطني

وأضاف أن الاجتماع ناقش الرؤية التي قدمتها الحركة المدنية الديمقراطية في المحاور الثلاثة الرئيسية بالحوار الوطني، مؤكدا أن لجان الصياغة انتهت من إعداد تصور شبه نهائي لرؤية الحركة المدنية بكافة المحاور الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وهناك ملفات تم إعدادها بشكل كامل وملفات أخرى على وشك الانتهاء بنسبة 80٪.

 

ما هي أحزاب الحركة المدنية

وأشار الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي، إلى أن الحركة المدنية الديمقراطية طالبت السلطة بالإسراع في تنفيذ الاتفاقات الخاصة بتهيئة الأجواء لإنجاح الحوار الوطني، وأهمها الإفراج عن المعتقلين السياسيين، وفتح المجال للأحزاب السياسية للظهور الإعلامي وتنظيم المؤتمرات، ووقف المسار الاقتصادي الخاطئ الذي مازالت الدولة مستمرة فيه، مؤكدا أن التباطؤ في تنفيذ هذه الاتفاقات يعرقل فرص إقامة حوار حقيقي فضلا عن تحقيق الهدف منه.

 

يأتي ذلك فى الوقت الذي أكدت مصادر بمجلس أمناء الحوار الوطني، أن المجلس أوشك على انتهاء الجلسات التحضيرية من الحوار الوطني.

 

موعد بدء جلسات الحوار الوطنى

وأضافت المصادر أن جلسات الحوار الوطني من المحتمل أن تبدأ منتصف شهر يناير 2023.

 

مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع غدا

وأكد النائب أحمد الشرقاوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن غدًا الأحد الموافق 25 ديسمبر سيعقد المجلس اجتماعه بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لوضع اللمسات الأخيرة للحوار الوطني.

 

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه تم وضع بعض الأسماء المشاركة فى الحوار الوطني، والتى عرضتها الحركة المدنية ويتبقى وضع باقى الأسماء.

 

وأوضح الشرقاوي، أن مجلس أمناء الحوار الوطني يعمل بشكل جاد ومستمر حتى يتثنى وضع الملفات فى مسارها الصحيح.

 

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن مجلس الأمناء لا يتحاور في الملفات تفصيليا، ولكنه مختص بإدارة شئون الحوار الوطني، موضحا أن الحوار المجتمعي مطلوب ومهم للغاية وندعو كل الأطياف داخل الجمهورية للمشاركة به.

 

ولفت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إلى أن الجميع مدعو للحوار الوطني إلا من حرم نفسه من خلال استخدام العنف وتلطيخ يده بدماء المصريين، مشددا على أن الحوار السياسي هو أحد أهم أركان الحوار الوطني.

 

نجاد البرعي: الحوار الوطني فرصة ليقول الجميع ما يريده

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحوار الوطني سيكون فرصة لكي يقول الجميع ما يريدون فعلا، لافتا أن كافة القضايا المطروحة هي التي تشغل الجميع أو يتحدثون فيها هنا أو في أي مكان ستتم مناقشته، وكل صاحب رأي سيكون له مكان او سيكون لرأيه مكان.

 

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن الهدف من الحوار الوطني هو تغيير السياسات جذريا او علي الأقل إعطاء وجهات نظر مختلفة لكل موضوع.

 

وأوضح البرعي، أن التجهيزات الخاصة ببدء الحوار الوطني علي وشك أن تنتهي، لو سارت الأمور وفق ما هو مخطط لها فربما نحتاج إلى جلستين فقط يتم عقدهما هذا الأسبوع من أجل إقرار أسماء المتحاورين من مئات الأسماء التي وصلت إلي مجلس الأمناء "ترشيحات من الأطراف المتحاورة او من الأمانة التنفيذية أو من أعضاء المجلس نفسه"، مؤكدا أنه أمر صعب بالنظر إلى رغبة الجميع في المشاركة وابداء رأيهم.

 

وتابع: أرى أننا أنجزنا مهمتنا، ولكن تبقى المهمة الأصعب وهي من مسئولية المتحاورين أن يبحثوا عن "المساحات المشتركة بينهم " وأن يعرفوا انه في السياسة كما في الحياة لا يمكن أن يكون هناك شخص يكسب كل شيء وشخص يخسر كل شيء، وأتصور أن يحصل الجميع علي شئ من كل شئ.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

الحوار الوطنى احزاب الحركة المدنية الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الحركة المدنية الديمقراطية لجان الحوار الوطني تنسيقية الحوار الوطني

سياسة