الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
تكنولوجيا

لمنافسة أبل وأيفون.. جوجل تطلق مميزات جديدة حصرية لأنظمة الأندرويد

جوجل
جوجل

أعلن عملاق البحث الأمريكي "جوجل"، عن ميزة جديدة أخرى لجعل التبديل بين جميع أجهزة أندرويد في حياتك أسهل قليلاً، حيث تتيح لك إشعارات الوسائط، التي تم الإعلان عنها في “CES”، نقل المحتوى الصوتي من السيارة إلى هاتفك وسماعات الرأس والهاتف والأجهزة المنزلية الذكية بناءً على القرب.

وبحسب موقع "سي إن إي تي" (cnet) الأمريكي، فإن أحدث جهود جوجل تأتي لجعل أنظمة الأندرويد البيئية الخاصة بها على قدم المساواة مع نظام أبل الموجود على أجهزة أيفون عندما يتعلق الأمر بالاتصال والتماسك بين الأجهزة.

مميزات جديدة للمنافسة

وتابع أن الطريقة التي تتواصل بها منتجات أبل مع بعضها البعض بسلاسة ساعدت في أن تصبح ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم والأكثر مبيعًا للساعات الذكية وسماعات الأذن اللاسلكية، ويعد إطلاق "إشعارات الميديا" أحدث محاولة من جوجل لإظهار أن المنتجات لا يجب أن تصنعها نفس الشركة للعمل معًا.

 

 

 

 

 

txt

 

«جوجل» تربط الأجهزة الذكية العاملة بـ«أندرويد» بخاصية جديدة

 

 

 

 

 

 

وأضاف أن جوجل تتجه نحو هذا الهدف لسنوات من خلال تقديم ميزات مثل Phone Hub والمشاركة القريبة و Fast Pair، وأصبحت الإضافات مثل هذه أكثر أهمية الآن بعد أن حظي أندرويد و iOS بحضور أكبر في سياراتنا و آذاننا ومعصمينا.

وقال إريك كاي، نائب رئيس جوجل للهندسة لنظام أندرويد: “هذا استثمار مستمر، لقد وصلنا إلى النقطة التي تصبح فيها أي ميزة تظهر على الهاتف أو تظهر على الساعة إلى حد كبير ميزة متعددة الأجهزة بمرور الوقت”.

وسيكون سبوتيفي ويوتيوب ميوزك من بين التطبيقات الأولى المتوافقة مع إشعارات الوسائط، وتعمل جوجل أيضًا مع سبوتيفي لتمكين إدارة التشغيل بين أجهزة سبوتيفي كونيكت في مشغل الوسائط الجديد لنظام أندرويد 13، وهي خطوة أخرى لتحسين الاتساق عبر أجهزة أندرويد.

وأكد الموقع الأمريكي، أن جوجل لم تكشف عن موعد إطلاق أي من هذه التحديثات، ولم تذكر أي المنتجات ستكون إشعارات الوسائط متوافقة معها، ولكن نظرًا لأن الهدف هو جعل التنقل بين الأجهزة أسهل، فإن جوجل تقول إن المستخدمين لن يضطروا على الأرجح إلى القيام بأي عمل في قائمة الإعدادات لتمكين إعلامات الوسائط، حيث يجب أن تظهر الموجهات تلقائيًا بمجرد اقترابك من جهاز متوافق.

قال كاي عند وصف كيفية عمل إشعارات الوسائط: "كل هذا يحدث بشكل طبيعي من خلال التنبيهات والمطالبات الصغيرة في واجهة المستخدم".

 

 

 

 

 

txt

 

اختراق بسيط لنظام أندرويد يعمل على تعزيز عمر البطارية على الفور

 

 

 

 

 

 

جوجل ممنيزات أبل ايفون آندرويد

تكنولوجيا