الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
سياسة

برلماني: ملحمة التحالف الوطني استكمال لدور الدولة في خدمة المواطن

النائب أحمد عثمان
النائب أحمد عثمان

أكد النائب أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي، تأتي ضمن جهود الدولة في دعم العمل الأهلي وتعزيز مشاركته في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن مشاركة الرئيس ستكون دافعا لتوسيع دائرة المشاركة في التحالف من جانب الجمعيات والمؤسسات الأهلية الفاعلة، مؤكدًا على قدرة المجتمع الأهلي للوصول إلى الأسر والفئات الأكثر احتياجا التي تستهدفها الدولة، وتقديم الدعم لهم في جميع المجالات.

وقال "عثمان"، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي يعتبر التجربة الأولى للتعاون بين مؤسسات وجمعيات أهلية كبري للمشاركة في أعمال التنمية وتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية الموجهة إلى الفئات الأكثر احتياجا، وهو ما يجعله نقطة تحول حقيقية في تاريخ العمل الأهلى المصري، موضحًا أن التحالف صنع ملحمة خدمية لم تحدث في مصر من قبل، فقد لعب دور مكمل لدور الدولة وقد نجح منذ انطلاقه في تقديم خدمات متنوعة لملايين المصريين في جميع محافظات مصر.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتقديم الدعم إلى التحالف الوطني لمواصلة دوره الفعال في المجتمع المصري خلال السنوات القادمة، لافتا إلى أن الرئيس أكد على دور المجتمع المدني خلال عام 2023 من أجل تخفيف الضغوط الاقتصادية التي فرضتها الأحداث العالمية عن كاهل المواطن البسيط، لافتا إلى أن المؤتمر حمل أرقاما مهمة منها استهداف ميزانية تقدر بـ 200 مليار جنيه خلال 5 سنوات للتحالف الوطني، وتحقيق المكين الاقتصادي للمبادرة من أجل الانفاق على المبادرات التي يقوم بإطلاقها.

النائب أحمد عثمان مجلس النواب حزب مستقبل وطن يس عبد الفتاح السيسي للتحالف الوطني للعمل الأهلي

سياسة