الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكرملين يقر بتأثير العقوبات الغربيةمدرب سيمبا: جاهزون لمواجهة الأهلي.. وندرك صعوبة المباراةاستشهاد الصحفي محمد أبو سخيل برصاص الاحتلال في مجمع الشفاء...ما هو سرطان الدم وأنواعه وأسبابه؟.. زمزم مصابة...خالد الصاوي يعترف بابنته ريهام حجاج في الحلقة 18 من...تعليم الفيوم تحقق 3 ميداليات ذهبية و2 فضية في مسابقة...الإعدام شنقا لعامل قتل ابنة عشيقته والمؤبد لشريكته بالإسكندريةبولندا وأوكرانيا تجريان مباحثات لحل نزاع الواردات الزراعيةالخارجية الفلسطينية تعلن إرسال شكوى لمجلس الأمن بالمجازر الإسرائيلية ضد...الخشاب تقاضيه ورضا عبد العال ينسحب.. خناقات النجوم مع...القنوات الناقلة للحلقة الثالثة من مسلسل رحيلقادرون باختلاف في ثاني فاعليات ليالي رمضان الثقافية والفنية...
برلمان

برلمانية: وجود صندوق للذهب يجذب شريحة كبرى من المستثمرين

الرأي العام

قالت مرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن إطلاق أول صندوق استثمار للذهب في مصر فكرة ايجابية لجذب شريحة كبيرة من المستثمرين.

ارتفاع سعر الذهب

واكدت “الكسان” لـ"صدي البلد"، أن الفترة الماضية شهدت وجود مضاربات عديدة علي الذهب ادت الي ارتفاع سعر الذهب ووجود صندوق للاستثمار في الذهب في مصر سوف يجذب شريحة ضخمة من المستثمرين للاستثمار في الذهب وفقا لمعايير محدده سوف يتم الاعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

واضاف عضو مجلس النواب، ان اغلب الدول المتقدمة لديها جانب استثماري في الذهب فالفكرة ليست وليدة اللحظة ونؤيد وجود افكار تستهدف زيادة الاستثمار في الدولة، وننتظر الاعلان عن باقي تفاصيل الصندوق خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، كشف أحمد أبو السعد، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن البورصة بصدد إطلاق أول صندوق استثمار للذهب في مصر الشهر المقبل، متابعًا: "سيتم التداول بشكل منظم مختلف عن تداول الذهب بالصورة النمطية في السوق الحالية”.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية إن الإصلاح النقدي والإصلاح المالي والإصلاح الهيكلي يساعد في ضبط وتنسيق الشؤون الاقتصادية وفي حال تم إصلاح واحدة دون الباقي لن يتم الضبط كما يجب.

وأشار أحمد أبو السعد، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إلى أن البنوك تعمل على ضبط الإحتياطي الإلزامي النقدي بالبنوك وسعر الفائدة ومن جهة أخرى الالتزام بسعر الصرف.

كما قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن فكرة صندوق الاستثمار في الذهب ليست مستحدثة، وإنه توجد صناديق استثمار في الذهب في الدول الخليجية وبنوك أوروبا والولايات المتحدة.

وأشاد ناجي فرج بالإعلان عن إطلاق أول صندوق استثمار في الذهب الشهر المقبل، موضحا أن الصندوق يستهدف السماح للمؤسسات والأفراد أن يستثمروا في الذهب بدون شراء الذهب العيني نفسه، إنما يتم الأمر عبر وثيقة صادرة عن الصندوق تحدد كمية الجرامات التي يمتلكها كل مستثمر.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن قيمة الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق من خلال امتلاك كمية جرامات من الذهب داخل الصندوق، ويقوم الصندوق باستثمار الذهب وتحقيق أرباح لصالح المستثمرين فيه، وعند التخارج يستطيع المستثمر الحصول على ما يمتلكه من ذهب داخل الصندوق أو ما يعادله من أموال.

وأكد أن صندوق الاستثمار في الذهب سيجذب شريحة جديدة من المستثمرين الذين يبحثون عن استثمار آمن دون مخاطرة عالية، حيث إن الاستثمار طويل الاجل في الذهب يعد من الاستثمارات الآمنة دون مخاطرة عالية.

وكان نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر عاكف المغربي، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن صندوق الاستثمار في الذهب يهدف إلى تحقيق عوائد استثمارية مماثلة لتحركات أسعار الذهب اليومية، والتي ستمثل إضافة قوية لسوق صناديق الاستثمار في مصر، كما ستساعد على تلبية احتياجات شريحة مهمة من المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في الذهب لكن يفتقرون إلى الخبرات اللازمة.

 

وزير التموين مجلس النواب الولايات المتحدة البورصة المصرية صناديق استثمار الدول الخليجية

برلمان