الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تامر قبودان يطالب رئيس الوزراء بفرض التسعيرة الجبرية على الاسواق...تصفيات كأس العالم 2026، مواعيد مباراتي منتخب مصر أمام بوركينافاسو...سيدات سلة الأهلي يتأهلن لنصف نهائي دوري السوبرالخارجية الأمريكية: التقارير عن المقابر الجماعية في غزة مثيرة للقلقعصام زكريا: دور الدولة والنقاد دعم العمل الفني الجيد والارتقاء...مدرب طائرة الأهلي: نستحق التتويج باللقب الأفريقيالقبض على لص محولات الكهرباء بالأقصرإعلام فلسطيني: الاحتلال يشن غارة جوية تستهدف المنطقة المحيطة بجسر...
صحة

4 عادات صحية للحفاظ على صحة القلب والجسم في الشتاء.. تعرف عليها

صحة وطب  صحة الجسم
صحة وطب صحة الجسم

الشتاء هو الموسم الذي يجب توخي فيه الحذر الشديد، عندما يتعلق الأمر بإدارة الحالات الصحية المزمنة، مثل أمراض القلب والسكرى وضغط الدم، وأفضل وسيلة للسيطرة عليها هي اتباع إرشادات الطبيب والنظام الصحي الجيد، وذلك للحفاظ على صحة الجسم والقلب، وذلك وفقًا لهندستان تايمز.

 

في فصل الشتاء، للحفاظ على دفء الجسم، يجب أن يعمل قلبنا بجهد أكبر، لضخ الأكسجين، كما يؤدي الطقس البارد إلى انقباض الشرايين، وبالتالي يتأثر تدفق الدم والأكسجين إلى القلب ويزيد من احتمالية حدوث جلطات الدم، والذي يؤدي بدوره إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

 

4 عادات صحية للحفاظ على صحة الجسم والقلب في الشتاء

 

التمرين بشكل منتظم

أول عادة تحتاج إلى إضافتها لروتينك اليومي في الشتاء، هو ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر ويومي، ولكن يفضل عدم ممارسة الرياضة في الصباح الباكر حيث يكون الجو شديد البرودة في الساعات الأولى من اليوم، ولكن يفضل بعدها ببعض الساعات، حيث تكون درجة الحرارة معتدلة والجو لطيف.


تجنب تناول الكثير من الملح

من المهم أن نفهم أنه يجب على المرء أن يحد من كمية الملح، حيث يميل الكثير منا خلال الشتاء إلى تناول طعام غني بالملح، ويعد الحد من استهلاك الملح أمرًا أساسيًا حتى نتمكن من التحكم في ضغط الدم لدينا.

 

اتباع نظام غذائي منخفض السكر

يميل الكثير من الناس إلى تناول الحلويات والسكريات في فصل الشتاء، حيث أن السكريات تعطي الجسم طاقة عالية تساعد على تدفئته، لكن المواد السكرية غير مفيدة للصحة وتضرر بها.


تناول الغذاء الصحي

يجب أن يشمل نظامك الغذائي اليومي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل الفاكهة والخضروات، حيث يساعد الحصول على كافة العناصر الغذائية في الحفاظ على صحة الجسم والقلب.

4 عادات غذائية صحة الجسم القلب التمرين الملح نظام غذائي منخفض السكر تناول الغذاء الصحي facebook twitter whats

صحة