الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدراليةطوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد...إصابة 9 أشخاص فى حوادث متفرقة بالدقهليةاندونيسيا تختتم الليالي العربية والإسلامية الرمضانية بالأوبراتحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة...إعلان أورنچ يحطم الأرقام القياسية ويتصدر الترند في رمضانمواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر في الإمارات اليوم الجمعة 29-3-2024النواب الفرنسيون يدينون مذبحة الجزائريين في باريس عام 1961
صحة

منظمة الصحة العالمية تحذر من متحور جديد لكورنا وتوجه نصيحة هامة للمسافرين

تفشي فيروس كورونا، فيتو
تفشي فيروس كورونا، فيتو

فيروس كورونا، قال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية الثلاثاء إنه يتعين على الدول أن تدرس توصية الركاب بوضع كمامات خلال الرحلات الطويلة في ظل الانتشار السريع لأحدث متحور من فيروس كورونا.

 

وذكر مسؤولو المنظمة في إفادة صحفية أنه تم اكتشاف عدد صغير لكن متزايد من الإصابات بالمتحور إكس.بي.بي.1.5 في أوروبا.

 

وقالت كاثرين سمولوود، كبيرة مسؤولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في أوروبا، إنه ينبغي نصح الركاب بوضع كمامات في الأماكن شديدة الخطورة مثل الرحلات الطويلة، مضيفة أنه "يجب أن تكون هذه توصية للركاب القادمين من أي مكان ينتشر فيه مرض كوفيد-19 على نطاق واسع".

فيروس كورونا

متحور إكس. بي. بي

وقال مسؤولو الصحة إن المتحور إكس. بي. بي. 1.5، الأسرع نقلًا للعدوى من السلالة أوميكرون، يمثل 27.6 بالمئة من الإصابات في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في السابع من يناير.

 

ولم يتضح بعد إن كان المتحور الجديد سيتسبب في موجة عالمية جديدة من الإصابات، ويقول الخبراء إن اللقاحات الحالية ما زالت توفر حماية من الأعراض الشديدة ودخول المستشفيات والوفاة.

 

إجراءات وكالة سلامة الطيران

فيروس كورونا، وأصدرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها الثلاثاء توصيات للرحلات الجوية بين الصين والاتحاد الأوروبي بما في ذلك "إجراءات غير دوائية للحد من انتشار الفيروس، مثل وضع الكمامة واختبار المسافرين، وكذلك مراقبة مياه الصرف كأداة إنذار مبكر للكشف عن المتحورات الجديدة".

 

وسط مخاوف العالم من عودة تفشي فيروس كورونا من جديد اتخذت الحكومة البريطانية إجراء جديدا ضد المسافرين الصينيين القادمين إليها، عقب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين من جديد.

 

فحص كورونا للمسافرين الصينيين

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، أنها استأنفت إجراء اختبار PCR، للوافدين من الصين إلى بريطانيا، للتأكد من خلوهم من فيروس COVID-19.

 

وأوضحت الوزارة، أن فحص PCR غير إلزامي، وأن 20% من الوافدين سيخضعون له، ودعت الوافدين الذين يعرض عليهم إجراء الاختبار، الخضوع له.

 

وأفادت السلطات البريطانية، في نهاية ديسمبر، بأنه سيكون على الوافدين من الصين إلى بريطانيا، إظهار وثيقة تثبت خلوهم من فيروس كورونا، وأنهم لن يلزموا بإجراء فحص جديد عند دخول الأراضي البريطانية.

 

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج وين بين، بأن الصين تعتبر اشتراط عدد من الدول إجراء اختبار PCR للوافدين من الصين تمييزا.

تخفيف إجراءات مكافحة كورونا في الصين

وفي ديسمبر 2022، خففت الحكومة الصينية من إجراءات مكافحة COVID -19، مما أثر سلبا على الاقتصاد، وسلاسل الإنتاج، والسياحة، والتجارة العالمية.

وفي الـ 8 من يناير الجاري، ألغت الصين الحجر الصحي، واختبار PCR للوافدين إلى أراضيها، كجزء من تخفيف التدابير المضادة للأوبئة والابتعاد عن سياسة "صفر كوفيد".

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الصينية، أنها ستستأنف إصدار التأشيرات، وتصاريح الإقامة المؤقتة، وإجراءات العبور بدون تأشيرة في غضون 24، و72، و144 ساعة، وإصدار تصاريح دخول مؤقتة، ولكن لم تحدد متى ستستأنف هذه الإجراءات.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

فيروس كورونا إكس بي بي الصحة العالمية سلالة أوميكرون فحص كورونا منظمة الصحة العالمية

صحة