الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بـ شم النسيم69.0 مليون جنيه صافي مبيعات المستثمرين الأجانب بالبورصة بنهاية تعاملات...نص بيان الجامعة العربية أمام مجلس الأمن بشأن العضوية الكاملة...محمد صلاح: أثق في فوز الأهلي على مازيمبي.. وكولر سيستفيقشاهد.. إيمان العاصي بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لهامحمود عاشور يفتح النار على رئيس لجنة الحكام.. ويكشف كواليس...بعد رفض طلب العضوية الكاملة.. ما الموقف القانوني الدولي لفلسطين؟هدف قاتل يحقق رقما تاريخيا جديدا في سجل باير ليفركوزنالأهلي يخاطب الكاف خوفا من تعطل الـVAR في مباراة مازيمبي...محام: من حق الزوج فسخ عقد زواجه حال اكتشافه أنها...
منوعات

فوائد كبد وقوانص الفراخ، مصدر غني بالحديد وتحمي من العيوب الخلقية للأجنة

كبد وقوانص الفراخ، فيتو
كبد وقوانص الفراخ، فيتو

فوائد كبد وقوانص الفراخ، أكد الدكتور أحمد حمدي طبيب بيطري ومتخصص في سلامة الغذاء أن كبد الفراخ تزود الجسم أكثر من 3 أضعاف احتياجه اليومي من فيتامين B12 والذي يعد أحد الفيتامينات الرئيسية التي تساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء المهمة والعمل على منع فقر الدم والحد من الأنيميا.

وأضاف حمدي أن كبد الفراخ تحتوي على فيتامين أ الذي يعمل على تحسين وتقوية النظر والرؤية الجيدة، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يقوي الخصوبة ويساعد على منع العيوب الخلقية للأجنة.

وأشار إلى أن الكبدة مفيدة للأسنان واللثة والعظام لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الفوسفور الذي يعمل مع الكالسيوم على بناء العظام، كما انها تحتوي على فيتامين B1 وهو فيتامين أساسي يعمل على تجديد أنسجة وخلايا الجسم والجلد ونقصه في الجسم يحدث حرقان حول الفم واللسان وتشققات للجلد في اماكن مختلفة من الجسم.

ثانيا: فوائد القوانص

وشدد الدكتور أحمد حمدي على أنه من الضروري قبل طهي القوانص القيام بتنظيفها وإزالة الدهون منها وغسلها بالملح والليمون جيدًا ثم القيام بنقعها لمدة 30 دقيقة في ماء مضاف إليه الخل والليمون والملح.

وأما فوائدها كما يلي:

1- تعد مصدرًا غنيًا بالحديد والذي له فاعلية كبيرة في علاج فقر الدم بالإضافة غلى احتوائها على الماغنسيوم والزنك والبوتاسيوم والفوسفور.

2- منشط قوي للذاكرة وتقوي وتحسن الوظائف العصبية وتعمل على تعزيز وظائف المخ المختلفة من الفهم والاستيعاب.

3- تعمل على تحسين عملية الهضم لاحتوائها على الألياف الغذائية.

4- نسبة الدهون بها قليلة جدًا ولذلك فهي وجبة مناسبة للذين يتبعون أنظمة تخسيس لإنقاص وزنهم

جدير بالذكر ان الكبد والقوانص من مشتقات لحم الدجاج التي لها شعبية كبيرة وعادة تقدم كأكلة بمفردها بجانب الأرز أو المكرونة، فهي طيبة المذاق ويعشقها الكبار والصغار ويسهل على ربات البيوت طرق تحضيرها.

وتقدم الشيف نوال أحمد، طريقة عمل الكبد والقوانص.

مكونات عمل الكبد والقوانص:
كيلو كبد وقوانص
نصف كيلو بصل مقطع شرائح
فصين ثوم مفروم
ربع كوب فلفل أخضر رومى أو حار
ربع كوب خل
ملح وفلفل أسود
بهارات دجاج
عصير ليمونة
زبد
زيت

طريقة عمل الكبد والقوانص:-
- نحضر الكبد والقوانص ونغسلهم جيدا الخل والملح، ثم نتركهم يتصفوا جيدا.

- ثم نقطع الكبد والقوانص مكعبات أو شرائح حسب الرغبة.

- نأخذ القوانص فقط ونضعها فى الماء المغلى على النار لمدة 5 دقائق، ثم نصفيها من الماء جيدا.

- بعدها نحضر مقلاة غير لاصقة ونضعها على النار، ونذوب بها الزبد مع الزيت، ثم نضيف البصل والثوم، ونقلب حتى يذبلان.

- بعدها نضيف القوانص ونقلب لمدة 3 دقائق، ثم نضيف الخل ونقلب، بعدها نضيف الكبده، ونقلب حتى يتغير لونها.

- ثم نضيف الفلفل والتوابل، ونقلب سريعا على نار الهادئة حتى تمام النضج.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

فوائد كبد وقوانص الفراخ الدكتور احمد حمدى الكبد والقوانص سلامة الغذاء علاج فقر الدم فيتامين B1 مكونات عمل الكبد والقوانص فيتامين أ

منوعات