الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب بشركات ومصانع القطاع...شريهان في صدارة تريند جوجل لهذا السببالبورصة تواصل التراجع في منتصف التعاملات.. و””السوقي”” يهبط 0.44 ٪ضبط المتهم بإدارة أكاديمية تعليمية دون ترخيص في المنوفيةالصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي بالضفة الغربيةمحافظ المنوفية يوجه بصرف مكافاّت مالية للطلاب المكفوفين دعما لتفوقهم...محافظ أسوان يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ42 لتحرير سيناءإزالة 26 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالبحيرة.. صورضبط عاطلين لاثنين منهم معلومات جنائية بحوزتهم حشيشحقيقة مفاوضات ميلان للتعاقد مع تشافيمصر الخير تعلن إدخال 1000 شاحنة مواد غذائية وإغاثية...هتك براءتها بوحشية.. كواليس مروعة عن قتل طفلة في مدينة...
منوعات

فوائد الكرفس، يعالج الأمراض المزمنة ويخلصك من الوزن الزائد

الكرفس وفوائده، فيتو
الكرفس وفوائده، فيتو

فوائد الكرفس، للصحة قد لا يتخيلها الكثيرين، فيعد الكرفس من الخضروات التي يضيفها البعض لطبق السلطة، والبعض الأخر يضيفها إلى خضرة المحشي، ودائما يضيف الكرفس أصحاب محلات المشاوي للسلطة الخضراء، ولكن قد يجهل الكثيرون فوائد الكرفس للصحة، بل وبعض ستات البيوت تجهل حتى شكل الكرفس، ولا يمكنها التمييز بينه وبين البقدونس.

 

وتؤكد دكتورة هدى مدحت استشارى التغذية، أن فوائد الكرفس عديدة ومذهلة، فالكرفس يمكنه علاج مشاكل صحية كثيرة، مثل الربو والروماتيزم، وكذلك يعمل على تحسين الدورة الدموية واضطرابات الجهاز الهضمي، فهو مصدر العديد من الفيتامينات، مثل A، B1، B2، B3، B5، B6، C، E K.

 

الكرفس لعلاج الأمراض المزمنة

الكرفس واهميته، فيتو

وتستعرض دكتورة هدى في السطور التالية أهم فوائد الكرفس للصحة العامة.

لصحة القلب

يحتوي الكرفس على كمية عالية من فيتامين C والألياف والمواد الكيميائية العضوية الأخرى، مما يجعل من اهم فوائد الكرفس أنه يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

أفضل لمرضى السكري

الكرفس هو أفضل الأطعمة الجذعية لمرضى السكري، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الأنسولين في الجسم.

خفض ضغط الدم

من فوائد الكرفس، أنه يحتوي على مجموعة من المركبات التي تساعد على استرخاء العضلات مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم.

خفض الكوليسترول السيئ

الكرفس يساعد في خفض الكوليسترول السيئ في الجسم، كما انه يساعد على زيادة إفراز العصارة الصفراوية في الجسم.

 

الكرفس كنز من الفيتامينات

نسبة عالية من الفيتامينات

يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الفيتامينات مثل A، C، E، D، B6، B12 وفيتامين K، كما أنه يحتوي على الثيامين والريبوفلافين وحمض الفوليك والألياف، مما يجعله الأفضل لتقوية وتعزيز جهاز المناعة.

 

الكرفس لرشاقتك ولياقتك البدنية

الكرفس، فيتو

يساعد في انقاص الوزن

الكرفس منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، وهذا يساعد في تعزيز مناعتك، كما يساعدك على انقاص الوزن بسرعة، ويزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية.

يعتبر عصير الكرفس علاج سحري لتعزيز حرق السعرات الحرارية بالجسم، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد سريعا، على أن يتم تناوله يوميا صباحا.

 

بعد التمارين الرياضية

الكرفس يحتوي على الكثير من البوتاسيوم والصوديوم مما يجعله يساعدك في تعويض ما فقدته من مياه على شكل عرق خلال ممارستك للرياضة، كذلك يعيد شحن طاقتك، كما أنه يرطب جسمك ويحميه من الجفاف.

 

جيد للدورة الدموية

الاستهلاك المنتظم للكرفس يساعد في تحسين عمل الدورة الدموية، لما يحتويه من المواد المضادة للأكسدة.

 

الكرفس مسكن طبيعي للآلام

 

تخفيف الالام

المواد الكيميائية الموجودة في الكرفس مثل "البولياسيتلين" و"الوتيولين" تساعد في تخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل والروماتيزم، كما أنه يقلل من التهابات الأنسجة والألم الناتج عنها.

 

مسكن لآلام المفاصل

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من آلام بالمفاصل، فيمكنهم تناول الكرفس يوميا، لما يحتويه من معادن.

 

الكرفس يساعد على النوم بشكل أفضل

عندما تتناول الكرفس في الصباح، فإنه يساعدك في الحفاظ على نشاطك طوال اليوم، ونتيجة لهذا ستنام على نحو أفضل ليلا.

الكرفس يقضي على حصوات الكلى

عصير الكرفس الأخضر هو الأفضل؛ إذا كنت ترغب في طرد السموم من جسمك، وتنقية الكليتين، فالكرفس غني بالبروتينات وفيتامين Cالذي يساعد على التخلص من حصى الكلى.

ويمكنك تناوله نيئا، أو عصير.

 

الكرفس مضاد للسرطان

يحتوي الكرفس على مركبات مضادة للسرطان مثل "الكومارين"، والتي تساعد في حماية جسمك من العديد من أنواع السرطانات، كسرطان الجلد واللسان والمريء والكبد والقولون، كما أن يعمل كمضاد لتجلط الدم، ويعمل على تعزيز نشاط بعض خلايا الدم البيضاء التي تساعد على مكافحة السرطان.أنه يحتوي على الأحماض الفينولية التي acetylenic ومنع نمو الخلايا السرطانية

كذلك يحتوي على الأحماض الفينولية، التي تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

فوائد الكرفس فوائد الكرفس الاخضر فوائد الكرفس للصحة فوائد الكرفس للكلي فوائد الكرفس للتخسيس

منوعات