الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
منوعات

فوائد ورق الجوافة، وهذه أهميته في علاج أعراض البرد

فوائد ورق الجوافة، فيتو
فوائد ورق الجوافة، فيتو

فوائد ورق الجوافة، ورق الجوافة من الأعشاب الشهيرة التي عرفت بفوائدها العظيمة في الطب البديل، وتدخل في صناعة أدوية المناعة والسعال في وقتنا الحالي فاعليتها في علاج السعال.

 

وفوائد ورق الجوافة لا تقتصر على علاج الإسهال وتعزيز الجهاز التنفسي فقط، بل لها فوائد عديدة تدفعنا للإكثار من تناولها مغلية باستمرار.

 

فوائد ورق الجوافة

وتقول الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية، إن ورق الجوافة من الأعشاب الشهيرة التي تقوى المناعة وتعزز صحة الجسم بشكل عام، وهو يعتبر مقويًّا طبيعيًّا للمناعة وفي ظل انتشار الفيروسات التنفسية فى وقتنا الحالي لانخفاض درجات حرارة الطقس، يعد ورق الجوافة هو الأفضل على الإطلاق لأنه يعزز صحة الجهاز التنفسي ويساعد في علاج جميع أعراض البرد.

 

فوائد ورق الجوافة تدفعنا لتناوله يوميا

وأضافت “منى”، إن فوائد ورق الجوافة عدَّة، منها:

-ورق الجوافة جيد للشعب الهوائية، حيث أن أوراق الجوافة لها فوائد طبية عديدة، وعلى رأسها علاج التهاب الشعب الهوائية والكحة بأنواعها، فيمكنك تناول مغلي ورق الجوافة كمشروب دافئ رائع في هذا الشتاء البارد.

-أوراق الجوافة تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، مثل الـ A، C، E، K، وكذلك البوتاسيوم والألياف والليكوبين.

-مشروب ورق الجوافة يمكن استخدامه لعلاج التهاب الشعب الهوائية، والسعال خاصة للأطفال.

-مسحوق ورق الجوافة، يمكن أن يخفف من الحكة، وتهيج الجلد في حالة حساسية الجلد أو حروق الشمس.

-ورق الجوافة تخفض الكوليسترول، ومن فوائد ورق الجوافة التي قد لا يتخيلها البعض، أنه يمكن أن يستخدم المشروب المصنوع من ورق الجوافة لخفض الكولسترول السيئ، مع عدم تقليله الكوليسترول الجيد.

-ورق الجوافة مهم لمرضى السكري، إذا كنت تعاني من الإصابة بمرض السكري يمكنك شرب كوب من ورق الجوافة قبل كل وجبة؛ لأنه يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، وإفراز الأنسولين لمرضى السكري.

فوائد ورق الجوافة، ده وقته لأهميته فى علاج أعراض البرد، فيتو

-ورق الجوافة يخلصنا من الوزن الزائد، حيث أن تناول مشروب ورق الجوافة قبل كل وجبة يساعد على سد الشهية، مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد، خاصة ممن يعانون من الشراهة في الأكل.

-مشروب ورق الجوافة لديه القدرة على تهدئة آلام المعدة، ويمكن أن يكون مفيد في حالات التسمم الغذائي.

-ورق الجوافة رائع في رفع كفاءة جهاز المناعة في الجسم، ومكافحة الاورام السرطانية، لاحتواءه على مضاداة اكسدة قوية.

-كذلك يعالج الأرق، ويساعد على النوم العميق

-مسحوق ورق الجوافة يمكن خلطه مع عصير الليمون والماء، ليستخدم كبديل طبيعي لطرد الحشرات.

-ورق الجوافة غني بخصائص مضادة للميكروبات؛ مما يجعلها فعالة في حالات الإسهال والدوسنتاريا، ويمكنها أيضا تخفيف تشنجات المعدة.

-تناول مشروب ورق الجوافة بانتظام يمكنه علاج تضخم البروستاتا، ومنع سرطان البروستاتا.

-يمكن استخدام ورق الجوافة كدهان موضعي لعلاج حب الشباب والبثور والندوب، لأنها غنية.

-يمكن خلط ورق الجوافة مع زيت الزيتون؛ لتنظيف الوجه للتخلص من الرؤوس السوداء ومنع علامات الشيخوخة.

-ورق الجوافة جيد لصحة الفم، وعلاج قرحة الفم، واللثة الملتهبة ومنع رائحة الفم الكريهة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

فوائد ورق الجوافة ورق الجوافة الدكتورة منى أيمن صحة الصحة

منوعات