الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اعتراض ثلاثي على تأجيل مباراة الهلال والأهلي في الدوري السعوديالرد على الهجوم الإيراني.. نتنياهو يتجاهل النصائح الغرب ويصر على...طريقة عمل عيش الكفتة| بأسهل المكوناتمجلس الأمن يصوت الجمعة على طلب فلسطين الحصول على ...عمر كمال يرد علي منتقدي شراءه سيارة حديثة تجاوزت قيمتها...استقرار سعر العملات العربية أمام الجنيه اليوموفاة وأضرار مادية إثر منخفض المطير فى اليمنالخطيب يتجاهل محاسبة كولر وهذا اللاعب يقترب من الرحيلحسام عاشور: أقنعت مروان عطية بالتعاقد مع الأهليالقدسي: أمريكا تحاول إغراء إسرائيل بالمساعدات العسكرية مقابل التمهل في...عاجل.. القاهرة الإخبارية: اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال وفلسطينيين فى...خريطة فصل التيار الكهربائي عن مناطق وقرى بكفر الشيخ للصيانة...
منوعات

فوائد الكوارع، شوربتها لها نفس تأثير البوتكس والفيلر

الكوارع، فيتو
الكوارع، فيتو

فوائد الكوارع، هناك اعتقاد عند الشعب المصري بأن تناول الكوارع مفيد جدًا للإحساس بالنشاط والحيوية والقوة وأيضا القدرة الجنسية، لكن هذا اعتقاد خاطئ لأن الكوارع لها فوائد أخرى بخلاف المعروف عنها منذ قديم الزمن.

فوائد الكوارع

وأوضح الدكتور أحمد حمدي طبيب بيطري ومتخصص في سلامة الغذاء أن الكوارع تحتوي على نسبة كبيرة من الزنك والفسفور والحديد وفيتامين ب وبالتالي تمد الجسم بكل تلك الفيتامينات والمعادن.

فوائد الكوارع للبشرة

وأضاف حمدي أن من ضمن فوائد الكوارع أنها تعتبر كولاجين طبيعي، وهو المكون الرئيسي للبشرة لكي تظهر ممتلئة ونضرة وحيوية، مشيرا إلى أن الكولاجين مفيد أيضا لتحسين خشونة الركبة وآلام المفاصل، وإعادة تكوين غضاريفها.

فوائد شوربة الكوارع

أما عن شوربة الكوارع، فأكد الدكتور أحمد حمدي "شوربة الكوارع"، لها نفس تأثير حقن البوتوكس والفيلر للوجه، وتعزيز صحة ونضارة البشرة، كما تساعد على نعومتها.

أضرار الكوارع

ولفت حمدي إلى أن أضرار الكوارع تكمن في طريقة الطهي التي تؤدي إلى أن تصبح الكوارع وجبة مضرة بالصحة، وتصبح غنية بالدهون فتضر الجسم على المدى البعيد.

وعن الأضرار الصحية الناجمة عن تناول الكرشة والسمين على المدى البعيد، أشار خبير التغذية إلى أنه يصاب الشخص بالإمساك أو مشاكل الجهاز الهضمي وايضا فهي تكون مصحوبة بالارز والعيش والدهون وهذا بيسبب مرض السمنة

بدائل تناول الكرشة والسمين

وأوضح حمدي أن هناك بدائل يمكن تناولها بدلا من الكرشة والسمين غنية بالحديد والبروتين، مثل الكبدة أو النباتات لتعويض الجسم باحتياجاته.

ويقول الدكتور محمد حلمى استشارى التغذية العلاجية، إن الكوارع فوائدها كثيرة لكن المشكلة أن سعراتها الحرارية عالية جدًّا، حيث إن كل 100 جرام منها تحتوي على حوالي 300 حتى 350 سعرًا حراريًّا، كما أن الإفراط فيها يسبب السمنة ومشاكل الضغط والقلب والسكر وانسداد الشرايين لأنها غنية بالدهون المشبعة، لكن لو يتم تناولها بكميات بسيطة فلا يوجد مشكلة من تناولها.

وأضاف “حلمى"، أن الكوارع تمدّ الجسم بسعرات حرارية عالية، وتعطي الجسم طاقة هائلة خاصة في حالات المجهود الزائد والأداء العضلي، كما أنها غنية بعناصر غذائية يحتاجها الجسم بشدة مثل الفسفور، والكالسيوم، والماغنيسيوم، واليود، هو جميعها معادن تحمي من التهابات المفاصل وهشاشة العظام.

وتابع، كما أن الكوارع فوائد أخرى، منها:

- تمد جهاز المناعة ببروتين الكولاجين الضروري للجسم والذى يحمي بطانة الجهاز الهضمي من التقرحات والالتهابات المتكرّرة بفعل العوامل المسببة للقرحة المعديّة والقولون العصبي.

تحسن صحة العضلات والبشرة والمفاصل، وايضا تزيد من نضارة البشرة وتساعد في حماية الجلد من التشققات والجفاف وتزيد من رطوبته وحيويته، وقوّة الشعر وصحّته لأنها غنية لمادّة الكولاجين، والبروتينات، والفيتامينات، مثل: (B6، B12).

-تنشط الدورة الدموية وتعزز بناء الخلايا وتجديدها، لاحتوائها على البروتين والفيتامينات المتعددة.

-مطهر طبيعي، لأنها تساعد الأمعاء في التخلص من السموم المتراكمة، لأنها غنية بالألياف، وتساعد في تخلّص الكبد من السموم.

-المواد الجلاتينية الموجود في شوربة الكوارع تساعد في شفاء أمراض المفاصل وخشونة الركبة، لذا فهي وجبة مثالية لكبار السن الذين يعانون من آلام المفاصل والروماتيزم، بفضل تركيبها والفيتامينات والمعادن الموجودة فيها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

فوائد الكوارع استشاري التغذية البوتوكس والفيلر إلتهابات المفاصل جهاز المناعة خشونة الركبة فوائد شوربة الكوارع

منوعات