الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اليوم.. وضع حجر الأساس لمجمع النباتات العطرية بمركز ابشواي بالفيومالعموم البريطانى يرفض تمرير تعديلات لترحيل طالبى اللجوء لروانداقوات الاحتلال تقتحم خيم بلاطة شرق مدينة نابلسعبد ربه يجبر نجلته على الزواج من عرب.. أهم أحداث...رسميًا.. متحدث مجلس الوزراء يعلن موعد انخفاض أسعار السلعأحلام تفتح النار على شيرين رضا بعد تصريحاتها عن الأذانعبدالرزاق حمدالله يقترب من رقم تاريخي في الدوري السعوديموعد مباراة السعودية ضد طاجيكستان في تصفيات كأس العالم والقناة...مفتي الجمهورية بمكة المكرمة: العلماء هم أمل الأمة في الخروج...بوجوه ضاحكة ومستبشرة، اكتمال صفوف منتخب مصر بانضمام المحترفين (صور)ريفربليت الأرجنتيني بالمجموعة الثامنة في كوبا ليبرتادوريسفرج عامر يكشف تفاصيل مهمة قبل لقاء منتخب مصر ونيوزيلندا
اقتصاد

صادرات الصين تتراجع بـ9.9% في ديسمبر على أساس سنوي

الرأي العام

قالت إدارة الجمارك الصينية إن صادرات وواردات الصين تراجعت بأقل من التوقعات في ديسمبر، إذ تراجعت صادرات الصين بنسبة 9.9% في ديسمبر عن مستواها قبل عام بالدولار الأميركي، وهو أفضل قليلاً من التوقعات التي اشارت إلى انخفاض بنسبة 10%.

وبالانتقال إلى الواردات، فقد انخفضت بـ 7.5% على أساس سنوي في ديسمبر كانون الأول بالدولار الأميركي، وهو أيضاً أفضل من التوقعات التي أشارت إلى انخفاض بـ 9.8%.

هذا وعززت الصادرات القوية اقتصاد الصين في العامين الماضيين، لكن يتوقع الاقتصاديون تباطؤًا في الطلب من قبل الولايات المتحدة وأوروبا. وبالفعل ، بدأت صادرات الصين في الانخفاض على أساس سنوي في أكتوبر لأول مرة منذ مايو 2020.

وبالحديث عن العام المنصرم، فقد قالت السلطات الصينية إن الصادرات نمت بنسبة 7.7% والواردات بنسبة 1.1%.

هذا ونمت التجارة الإلكترونية بين الصين ودول أخرى بنسبة 9.8% في عام 2022، مقارنة بالعام الماضي إلى 2.11 تريليون يوان، أي ما يعادل 301.42 مليار دولار، وفقًا للأرقام الرسمية. وارتفعت هذه الصادرات المباشرة إلى المستهلك بنسبة 11.7% على أساس سنوي.

ومع ذلك ، كان هذا يمثل تباطؤًا من عام 2021، عندما ارتفعت التجارة الإلكترونية الدولية الصينية بنسبة 15% إلى 1.98 تريليون يوان، أي ما يعادل 311.5 مليار دولار، وزادت الصادرات بنسبة 24.5%.

الصادرات اقتصاد الصين السلطات الصينية جمارك الدولار الولايات المتحدة

اقتصاد