الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ قنا يتابع اصطفاف المعدات والسيارات التابعة للوحدات المحلية عبر...السيسي يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي لمتابعة الوضع الاقتصاديشكري: سياسة إسرائيل في تعطيل دخول المساعدات لغزة هي سياسة...فلسطين.. رئيس الوزراء: الوضع في قطاع غزة خطير وعدد الإصابات...الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أكثر من 20 فردا وكيانا...قائمة بيراميدز لرحلتي موريتانيا وجنوب أفريقياحيلة جديدة من اتحاد جدة للتعاقد مع محمد صلاحوزير الخارجية الفلسطيني : الهدنة في غزة يجب تحويلها لوقف...نظام iOS.. نافذة إلى عالم تقنية التشغيل المتطورةسيف الجزيري يقود هجوم الزمالك أمام مودرن فيوتشرمجلس جامعة طيبة التكنولوجية يحث على المشاركة الفعالة في الانتخابات...انطلاق فعاليات مهرجان Bird Said 2023 لمراقبة وتصوير الطيور في...
اقتصاد

وزير الاتصالات: ربط بيانات الحكومة البالغة 100 قاعدة في البنية المعلوماتية منذ 2020

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن استراتيجية مصر الرقمية تتمحور حول استحقاقات المواطن وتلبية احتياجاته، وبدأنا العمل على 4 محاور على نحو متزامن، المحور الأول التعاون مع كل الوزارات والجهات المقدمة للخدمات في الدولة لتبسيط الإجراءات وإعادة هندستها، ثم ميكنتها وإتاحتها بشكل مرقمن.

وأشار «طلعت»، خلال كلمته ضمن فعاليات جلسات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، الذي تعرضه قناة «إكسترا نيوز»، إلى المحور الأول الخاص بالتحول الرقمي وميكنة كل خدمات الدولة، بدأنا في عام 2016 بربط قواعد بيانات الدولة المختلفة حتى، وصلنا في عام 2020 بربط كل قواعد بيانات الحكومة البالغة 100 قاعدة بيانات في البنية المعلوماتية.

وأضاف أنّ المحور الثاني يتمثل في دعم البنية التحتية من حيث الانتشار والثبات والسرعة، ومن ثم نفاد أكبر عدد من المواطنين على المنظومة السيبرانية أو الإنترنت.

ولفت إلى أن المحور الثالث تمكين أكبر عدد من المواطنين من المنافسة بفعالية في سوق العمل في الاقتصاد الرقمي، سواء المحلي أو الإقليمي أو الدولي، والمحور الرابع هو تشجيع رواد الأعمال والفكر الابتكاري والعمل الخلاق، فصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ترتكز على الإبداع والمهارات والفكر الإنساني.

الرئيس السيسي

اقتصاد