الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
سياسة

توافد المشاركات في مؤتمر «اتحاد النساء التقدمي» بحزب التجمع

توافد المشاركات
توافد المشاركات

اتحاد النساء التقدمى، توافدت أمانات اتحاد النساء التقدمي بالمحافظات إلى مقر حزب التجمع وسط القاهرة، وذلك للمشاركة في فعاليات المؤتمر العام السابع للاتحاد، والذي يفتتحه رئيس الحزب النائب سيد عبد العال عضو مجلس الشيوخ، ويشرف على كافة أعماله الأمين العام للحزب محمد سعيد.

وكانت لجنة الإعداد للمؤتمر بدأت في استقبال وفود أمانات الاتحاد المنتخبة بالمحافظات المختلفة منذ التاسعة صباح اليوم، وسيستمر تسجيل أعضاء المؤتمر حتى الحادية عشر صباحا، وهو موعد بدء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والتي يرأسها رئيس الحزب، وتتضمن الجلسة كلمة للكاتبة الصحفية أمينة النقاش القائم بعمل أمينة الاتحاد.

أقدم التنظيمات النسائية

ويعد اتحاد النساء التقدمي من أقدم التنظيمات النسائية التي تأسست في ظل التعددية الحزبية عام 1976، ويعتبر أحد أجنحة حزب التجمع مع اتحاد الشباب التقدمي، ومن أبرز أمينات اتحاد النساء السابقين الكاتبة الصحفية أمينة شفيق، والكاتبة والناقدة الأدبية فريدة النقاش، والكاتبة الراحلة فتحية العسال.

الإجراءات التنظيمية للمؤتمر

وستبدأ الإجراءات التنظيمية للمؤتمر عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية، وذلك بانتخاب رئاسة المؤتمر والتي تتولى بدورها كافة أعماله، وعرض التقارير الخاصة بالنشاط لمناقشتها، وتحديد الرؤى المستقبلية لخطط عمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، وبعدها تنعقد الأمانة العامة للاتحاد لانتخاب قيادة جديدة.

ويعتبر اتحاد النساء التقدمي بحزب التجمع هو أقدم التنظيمات النسائية التي نشأت في ظل التعددية الحزبية منذ عام 1976، كما يأتي انعقاد المؤتمر العام السابع في إطار قرارات الأمانة العامة للحزب في نوفمبر 2022، والتي أكدت على اهتمام الحزب وقياداته بأهمية الدور الحيوي الذي يقدمه اتحاد النساء التقدمي لصالح قضايا الوطن.

ويذكر أن حزب التجمع، رفض كان قرارات الحكومة برفع أسعار تذاكر المترو والقطارات وشرائح الكهرباء والغاز، في ظل الأوضاع الاقتصادية المأزومة التي تشهدها البلاد، خاصة مع استمرار تدهور قيمة الجنيه المصري أمام الدولار وكافة العملات الأجنبية.

عواقب اقتصادية وخيمة على البلاد من رفع الأسعار

وأوضح الحزب أن الحديث المتواتر عن التعويم القادم - إذا حدث - ستكون له عواقب اقتصادية وسياسية وخيمة، الأمر الذي لا يعني سوى أن الحكومة تقود بنفسها عملية التضخم ورفع الأسعار، وتدمير دخل المواطنين من الطبقات الشعبية والفئات الوسطى.

 

حزب التجمع رئيس حزب التجمع الاتحاد النسائى التقدمى المؤتمر العام السابع اجراءات المؤتمر

سياسة