الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة غزة: استشهاد 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في...حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الإثنين 4 مارس 2024حزب الله اللبناني يلعن استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل...موعد قرعة دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 والأندية...هتوصل لـ80 جنيه .. عاجل من الشعبة بشأن...برج العقرب.. حظك اليوم الإثنين 4 مارس: تتمتع بحيوية...قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مدينة...رئيس مودرن فيوتشر: أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدراليةأطفال بستان الإبداع يزورن مدينتي دمياط ورأس البرإسبانيا وعمان ورومانيا والأردن.. نجوم الليلة الأولى من عروض ...إعلام عبري: استقالات واسعة لضباط في جيش الاحتلال بينهم هاجاريحالة الطقس.. رياح نشطة علي مناطق من جنوب سيناء

أستاذ علم المناعة لـ الرأى العام: اللقاحات والتطعيمات الروتينية تحمي من الفيروسات

لقاح
لقاح

قال الدكتور محمد أبو عامر، أستاذ علم المناعة والطفيليات، إن اللقاحات والتطعيمات الروتينية والموسمية مهمة لأنها تستخدم الدفاعات المناعية الطبيعية للجسم، لبناء مقاومة لعدوى معينة سواء فيروسات أو غيرها، ومعها يحدث تقوية جهاز المناعة.

الصحة: اللقاحات تقوى جهاز المناعة عند الأشخاص قبل حدوث الإصابة

 

وأضاف أستاذ علم المناعة، في تصريح خاص لموقع "الرأى العام"، أن الإنفلونزا تصيب المئات والآلاف من الأشخاص، وقد تحدث بعض الوفيات بسبب الفيروسات أو الإصابة بمتحور فيروس كورونا الذي يصيب الفئات الضعيفة من ناحية المناعة مثل كبار السن والأطفال الصغار، لذلك ننصح المواطنين بتلقي اللقاح الذي يعتبر آمناً صحياً ويدعم جهاز المناعة ويمكن أن يمنع الإصابة بأمراض خطيرة أخرى خصوصاً مع كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة.

وأكد محمد أبو عامر، أن لقاح الإنفلونزا يحمي المتلقي ويساعد في حماية المجتمع وتقليل العبء على المستشفيات والمراكز الصحية، وذلك نظرًا لأن التحصين يجعل الشخص أقل عرضة للإصابة بالإنفلونزا أو كورونا أو غيرها من الفيروسات، ومن غير المرجح أن ينشرها في وسطه المجتمعي، وتعتبر تلك الطريقة هي الأقوى والوحيدة للحماية من الإنفلونزا.

اللقاحات وزارة الصحة العدوى جهاز المناعة اللقاح الصحة