الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 78 دولارا للبرميل

اسعار النفط
اسعار النفط

استهلت أسعار العقود الآجلة للنفط تعاملات الأسبوع الحالي بارتفاع ملموس اليوم مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي ارتفع إلى حوالي 78 دولارا للبرميل بعد تراجعه في الأسبوع الماضي بنسبة 7.4% وكانت أكبر خسارة أسبوعية أكتوبر الماضي.

 

ارتفاع أسعار النفط

 

وارتفع خام برنت بنسبة 0.5% إلى 77.71 دولار للبرميل تسليم أبريل المقبل في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 4ر0% إلى 72.54 دولار للبرميل تسليم مارس المقبل وذلك وفقا لوكالة الأنباءالعمانية.

وكانت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول، 'أوابك'، قد نشرت المستجدات الأسبوعية بأسواق النفط العالمية حيث سجلت أسعار النفط الخام الآجلة أكبر خسائر أسبوعية لها منذ أوائل شهر أكتوبر 2023 بلغت نسبتها حوالي 7.4% لخام برنت وخام غرب تكساس.

 

انخفاض أسعار النفط

 

وأضاف التقرير، أن أهم العوامل الرئيسية التي تسببت في انخفاض أسعار النفط تراجع حدة المخاطر الجيوسياسية على خلفية احتمال تخفيف حدة التوترات التي تهدد تدفقات الطاقة العالمية عبر منطقة الشرق الأوسط وارتفاع مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية بنحو 1.2 مليون برميل، تزامناً مع تعافي الإنتاج عقب انخفاضه بنحو 1 مليون برميل يوميا في ظل اضطرابات الطقس التي تسببت في انخفاض معدلات تشغيل مصافي التكرير إلى أدنى مستوى لها منذ نهاية عام 2022.

وأشار التقرير، إلى أنه أيضا تضمنت أهم العوامل الرئيسية التي تسببت في انخفاض أسعار النفط تفاقم أزمة القطاع العقاري واستمرار انكماش نشاط التصنيع في الصين، مع توقع تباطؤالنمو الاقتصادي لأكبر مستورد عالمي للنفط، مما آثار المخاوف بشأن ضعف الطلب.

ارتفاع أسعار النفط انخفاض أسعار النفط

اقتصاد