الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
منوعات

يسبب التهابات الركبة والمفاصل، اتهامات جديدة للمحمول (فيديو)

بسبب المحمول، آلام الركبة والمفاصل
بسبب المحمول، آلام الركبة والمفاصل

اتهامات جديدة للمحمول، كشفت عنها دراسة حديثة، حيث حذرت من أن الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة يسبب آلامًا مستمرة في الركبة والمفاصل.

ويؤكد الخبراء أن آلام الركبة والمفاصل ترتبط بالإفراط في استخدام الهواتف، وبالإضافة إلى ذلك، ترتبط أنواع مختلفة من الحالات العضلية الهيكلية باستخدام الهواتف بشكل طويل، وقلة النشاط البدني.

وحسب بحث أجرته معاهد الصحة الوطنية الأمريكية NIH، وجد الخبراء علاقة غريبة بين آلام الركبة أو أي نوع من آلام المفاصل والإفراط في استخدام الهواتف

يسبب مشاكل في المفاصل والعضلات

ويرى الباحثون إن الاستخدام المطول للهاتف لفترة تزيد عن 4 ساعات يمكن أن يسبب مشاكل في المفاصل والعضلات.
وأشار خبير التكنولوجيا من شركة Geonode جوش جوردون: "عندما ننحني باستمرار أمام هواتفنا، يتغير وزن أجسامنا، ويمكن أن يزيد الضغط على الركبتين.. وهذا يعني ببساطة أننا عندما نستخدم هواتفنا أثناء جلوسنا في مكان ما، فإننا نقيد حركات الجسم والعضلات، ما يسبب ضغطًا شديدًا على مفاصلنا، والركبتين بشكل خاص".

وأوضح أنه تم بناء مفاصلنا وعضلاتنا للقيام بحركات مستمرة لتحسين المرونة، ومع ذلك، فإن نمط حياتنا الحالي يؤثر على قوتنا البدنية، ويسبب أنواعًا مختلفة من الحالات العضلية الهيكلية. وبحسب الدراسة، تؤثر وضعياتنا غير الصحيحة أثناء استخدام الهواتف أيضًا على مفاصل الركبة والأوتار والأربطة.

الجلوس لفترات طويلة يؤدي إلى زيادة الوزن

وإضافة إلى ذلك، يؤدي الجلوس أمام الهاتف لفترات طويلة إلى زيادة الوزن الذي يرتبط بالعديد من المشكلات الصحية؛ لذلك، يجب الحد من الإفراط في استخدام الهواتف الذكية أو ممارسة أنواع من الأنشطة البدنية لتجنب مشاكل المفاصل والعضلات.

ويعتبر استخدام الهاتف لأكثر من أربع ساعات يوميًا أمرًا خطيرًا للغاية، ويجب تحديد جدول زمني صارم لاستخدام أي جهاز إلكتروني للحفاظ على الصحة.

وينصح الباحثون والخبراء الآن بالحد من وقت الشاشة من خلال ممارسة بعض الأنشطة الرياضية بشكل يومي، بحسب صحيفة هيندوستان تايمز.

 

هواتف

منوعات