الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
فن موج

علي الحجار يكشف لـ الرأى العام تفاصيل أولى حفلات مشروع 100 سنة غنا

علي الحجار
علي الحجار

أعرب النجم الكبير علي الحجار، عن سعادته البالغة بإطلاق أولى فعاليات المشروع الفنى 100 سنة غنا، يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير على المسرح الكبير، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، بمناسبة عيد الحب، وبالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، وستكون الاحتفالية من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ويشارك خلاله ضيف الشرف النجم محمد الحلو، ميدو عادل ونجوم الاوبرا للموسيقى العربية أحمد عفت، نهاد فتحى، اسماء كمال، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هشام جبر.

وأكد "الحجار" فى تصريحات خاصة لـ "الرأى العام"، أنه يجرى حاليا التجهيزات الخاصة للاحتفالية والعرض الذي يتم تقديمه بالتعاون مع المخرج عصام السيد، والكاتب الصحفى أيمن الحكيم الذي قام بإعداد الحفل كاملا، من خلال اسرار فى حياة عبد الوهاب يتم سردها مع الأغنيات بشكل خاص لأول مرة.

تفاصيل مشروع 100 سنة غنا

وأشار إلى أن المشروع الفنى 100 سنة غنا، يضم سلسلة من العروض التى ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربى وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول اهم الموسيقيين خلال تلك الفترة فى شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض ويهدف الى تاكيد ريادة مصر الفنية في مجال الموسيقى والغناء وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث الموسيقى العربى والتعبير عن التحولات الإجتماعية والسياسية التى مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء.

إعادة تقديم مختارات من التراث الغنائى المصرى خلال اكثر من مائة عام

وأكد الحجار أن المشروع الفنى 100 سنة غنا، يعتمد على إعادة تقديم مختارات من التراث الغنائى المصرى خلال اكثر من مائة عام خلال القرنين التاسع عشر والعشرين وتقديمها للأجيال الجديدة بشكل يتوافق مع أذواقهم الحالية، من خلال شكل موسيقى معاصر للألحان، مستفيدًا بالإنجازات المعاصرة فى علوم التوزيع الموسيقى؛ للخروج بها من شكل التخت الشرقى التقليدي.

علي الحجار

فن موج