الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
حوادث

ساحر النساء، استولى على 380 ألف دولار من سيدات بالنصب

النصاب سيران ماكنمارا
النصاب سيران ماكنمارا

ساحر النساء، ألقت السلطات البريطانية القبض على محتال ادعى أنه مليونير وقام بالاحتيال على أربع نساء في جميع أنحاء البلاد، وسرق منهن أكثر من 300 ألف جنيه إسترليني (380 ألف دولار).

أقنع ضحاياه بأنه رجل أعمال ناجح

وكشفت التحقيقات أن سيران ماكنمارا (37 عامًا) أقام علاقات مع الضحايا، وأقنعهن بأنه رجل أعمال ناجح يمتلك محفظة عقارات عالية القيمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.. وبعد إقناع الضحايا بحبه لهن، ادعى المحتال وقوعه في أزمة قائلًا إنه يواجه مشاكل مع حساباته المصرفية ويحتاج إلى اقتراض المال، وقال إنه سيسدده في أقرب وقت ممكن.
وعاش ماكنمارا، بأموال ضحاياه، أسلوب حياة مترفًا وسافر في الدرجة الأولى بالقطارات والطائرات وأقام في فنادق 5 نجوم، كما قام بإغراق النساء بالهدايا، وتناول معهن وجبات طعام باهظة الثمن.

ولسوء حظهن، لم تكن أي من الضحايا على علم بأنه كان يستخدم الأموال التي أخذها من نساء أخريات لتمويل أسلوب حياته الفاخر.

إحدى الضحايا أبلغت الشرطة ضده

وأخيرا، تم القبض عليه عندما أدركت إحدى الضحايا في مدينة شيشاير ما كان يفعله، وأبلغت الشرطة بمخاوفها.

وبالفعل، تمكن ماكنمارا في الفترة ما بين 1 سبتمبر 2022 و25 سبتمبر 2023، من التلاعب بضحاياه الأربعة في شيشاير ووارويكشاير وهيرتفوردشاير للحصول على مبلغ وصل إلى 302،054،26 جنيه إسترليني.

بعد ذلك تم توجيه أربع تهم بالاحتيال عن طريق التمثيل الكاذب.
وأوضحت المحققة كونستابل فيكتوريا هازلوود، التي قادت التحقيق: "ماكنمارا محتال متسلسل، وأثناء التحقيق الذي أجريناه، اكتشفنا شبكة من الأكاذيب تتضمن آلاف الرسائل النصية التي أرسلها إلى ضحاياه من أجل ابتزاز الأموال لتمويل أسلوب حياته الفاخر".

اعترف بجرائمه

وأكدت هازلوود: "لقد كان يعتقد حقًا أنه لن يتم القبض عليه أبدًا من قبل الشرطة، ولن تتم محاسبته على سلوكه الدنيء.. ولحسن الحظ، بسبب شجاعة وإقدام ضحاياه، والعمل الذي قام به الفريق هنا في وحدة الجرائم الاقتصادية في شرطة شيشاير، لم يكن أمام ماكنمارا أي خيار سوى الاعتراف بذنبه".
وقد استمعت محكمة تشيستر كراون إلى كيفية مقابلة المحتال لبعض الضحايا عبر الإنترنت أو في فنادق ونوادي حصرية، بهدف إقناع النساء بثروته، كما عرض لهن صورًا له في قصور في لندن وتشيشاير لإثبات روايته الكاذبة، بالإضافة إلى صور له وهو يسافر في الدرجة الأولى.

الشرطة استعادت بضائع جديدة

وعلى إثر إلقاء القبض عليه، داهم الضباط منزلًا استأجره ماكنمارا، حيث استعادوا بضائع جديدة بقيمة 19،500 جنيه إسترليني (25 ألف دولار) تقريبًا، بما في ذلك معطف بقيمة 1900 جنيه إسترليني (2400 دولار)، ووشاح بقيمة 400 جنيه إسترليني (500 دولار)، وأحذية دوباري، وأحذية رياضية من جوتشي، ومجموعة بينج للجولف.

واعترف بأنه مذنب في أربع تهم تتعلق بالاحتيال عن طريق التمثيل الكاذب، وحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

 

نصب

حوادث