الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفيةموعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مارس 2024عقوبات عديدة في انتظار تشيلسي، اعرف التفاصيلكرة اليد، منتخب الشباب يواصل استعداداته لدورة الألعاب الأفريقية
فن موج

مش تبعنا .. أول تعليق من المهن الموسيقية على واقعة زياد ظاظا

زياد ظاظا
زياد ظاظا

تصدر اسم كل من الراب زياد ظاظا بعد المشاجرة وحادث الاعتداء الذي وقع عليه هو والموسيقي جيمي هود من مغني الراب حسين تامر وفريقه المعروف باسم «معادي تاون مافيا» بمنطقة المعادي محركات البحث الإلكتروني الأكثر شهرة “جوجل”، ومواقع التواصل المختلفة.

وأكد د.محمد عبد الله، متحدث نقابة المهن الموسيقية، أن كل من ظاظا وحسين لا ينتميان إلى نقابة المهن الموسيقية، ولا يمثلان النقابة نهائيًا:“ظاظا وحسين يعملان بتصريح اليوم الواحد وعندما يكون لديهم حفلة يحصلون على التصريح الذي ينتهي بإنتهاء الحفلة”.

تابع عبد الله لـ"الرأى العام":“ما حدث بينهما يعتبر بمثابة الخروج عن القواعد والقانون والأعراف، وعلى ما اتفق عليه مهنة الفن في مصر، وبالتالي وبناءً عليه أن النقابة ستعيد النظر بمنح التصريح مرة أخرى، ونحن في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات وهل سيكون هناك قضية أم ما سيحدث، وكيف سينتهي الموضوع ونحن لا نعلم كيف سينتهي، لأنه شأن قضائي صِرف لا دخل للنقابة فيه”.

وأضاف متحدث المهن الموسيقية:“النقابة ليس لها أي علاقة بهذه الواقعة نهائيًا، لأنهم غير أعضاء عاملين في نقابة المهن الموسيقية والنقابة تهتم بالعضو العامل فقط، لانها لديها سلطة في مجازاته إذ وقع خطأ منهم، لكن التصريح السنوي أو تصريح اليوم الواحد لا دخل للنقابة بهم”.

وعن حقيقة منحهم تصريح مرة أخرى، قال:“نعمل على دراسة منحهم التصريح مرة أخرى أم لا، وهذا يرجع إلى نقيب المهن الموسيقية، وإعادة النظر في منح التصريح لهم مرة أخرى من عدمه هو قراره”.

القصة الكاملة لمشاجرة ظاظا وحسين

بدأت الحكاية عندما قامت مجموعة عددها 12 فردا بدرجات بخارية، يرأسهم حسين تامر عضو فريق «معادي تاون مافيا»، بالاعتداء عليه وعلى مغني الراب زياد ظاظا، في منطقة المعادي وتحديدًا في ميدان دجلة محل عمل جيمي هود، حيث كان «ظاظا» متواجدا لتسجيل حوار فني ومناقشة إصداراته الفنية الجديدة وهو في طريقه للاستوديو مر بمطرب الراب حسين تامر وكان برفقته مجموعة من الشباب من مساعديه وألقى «ظاظا» السلام على الجميع ليبادر حسين أنه يريد الحديث مع «ظاظا»، لتبدأ مجموعة مساعدين الرابر «حسين» بإهانة «ظاظا».

ثم احتدت المناقشة بين ظاظا وحسين، وحاول الأخير مهاجمة الأول الذي دفعه بعيدا عنه، ليتجه مساعدين «حسين» لمساعدته في الهجوم على «ظاظا»، وذلك بسبب أن الأخير دائمًا ما يهاجم منطقة المعادي في أعماله الفنية، ليرحل من بعدها «ظاظا»، لكن «حسين» طارده مع اثنين من مساعديه على متن دراجات بخارية وكان ممسكًا بصاعق كهربائي إلا أنه فشل في إصابته.

الراب زياد ظاظا

فن موج